«صحة مطروح»: المسشفيات استقبلت أكثر من 200 ألف حالة وأجرت 3784 عملية

مديرية الصحة بمطروح
مديرية الصحة بمطروح

أكد الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمطروح على تحقيق أعلى مستوى من الأداء والجاهزية بمستسفيات المحافظة خلال أشهر الصيف حيث بلغت حالات التردد على الاستقبال 210303 حالة على العيادات الخارجية في مستشفيات المحافظة وإجراء 3784 عملية ما بين صغرى ومتوسطة وكبرى وذات مهارة.

أشار إلى أن مديرية الصحة قد وضعت خطة ناجحة خلال الثلاث أشهر الماضية بالقطاع العلاجي بالمستشفيات لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الجيدة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية .

اقرأ أيضا.. محافظ مطروح يوجه بالاسراع في الانتهاء من أعمال إنشاء مدرسة النور

وأضاف "سالم" أن مستشفيات مطروح حققت أعلى مستوى من الجاهزية تلك الفترة، لاستقبال الحالات المرضية وخاصة حالات الطوارئ. حيث بلغ إجمالي عدد الحوادث 578 حادثًا بإجمالي مصابين 1321 مصابًا تم التعامل معهم بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، ونتيجة لتلك الاستعدادات بجميع مستشفيات المحافظة فقد تم خلال الفترة، بلغ عدد حالات التردد على الاستقبال 149694 حالة وبلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية  210303 مريض وبلغ عدد التدخلات الجراحية البسيطة بالطوارئ والصغرى بالعيادات الخارجية 8760 حالة.

وأشار "سالم" إلى أن عدد حالات الدخول للأقسام المختلفة 12982 حالة وعدد حالات الحضانات 653 حالة، وعدد مرضى الغسيل الكلوي 1284 مريضًا بإجمالي جلسات 8945 جلسة وعدد مرضى العنايات المركزة بلغ 828 مريضًا وبلغ عدد الولادات 1998 حالة ولادة ما بين طبيعية وقيصرية وبلغ عدد مرضى العلاج الطبيعي 4908 مريض بإجمالي جلسات 11652 جلسة في جميع مستشفيات مطروح ورغم النقص الحاد في عدد الأطباء وخاصة التخصصات ذات الندرة فقد أدى الفريق الطبي واجبه المهني على الوجه اللائق لجميع مرضى المحافظة والمترددين عليها.

وقال "سالم" إنه خلال تلك الفترة تم انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة  لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فور حدوثها، بما يساهم في تقديم الخدمات الطبية تشخيصية وعلاجية لائقة لأبناء مطروح بجميع المراكز دون تمييز. 

وأشار إلى نشاط وحدات الكشف عن بعد والذى تم تفعيله بعدد من مستشفيات المحافظة في النصف الأخير من شهر أغسطس حيث بلغ عدد الحالات التي تم عرضها 213 حالة تم تحويل 4 حالات منهم لتلقى العلاج المناسب خارج المحافظة وجميع الخدمات مجانية طبقا والمبادرة الرئاسية لوحدات الكشف والتشخيص عن بعد والتي ما زالت مستمرة في تقديم هذه النوعية من الخدمات الطبية وجارى التوسع  بإدراج مستشفيات أخرى في الفترة المقبلة بتلك المبادرة.