منزل الذهب.. قصة أرضية مطبخ تخفي كنزًا تحتها

النقود الأثرية المعثور عليها
النقود الأثرية المعثور عليها

عُثر زوجان أثناء تجديد منزلهما، على عملات ذهبية قديمة تحت ألواح أرضية المطبخ قدرت بمبلغ ضخم بلغ 754 ألف جنيه إسترليني.

وكان الكنز في الأصل ملكًا لعائلة "فيرنلي مايسترز"، وهي عائلة جمعت ثروتها من التجارة، ويعود تاريخ بعض القطع النقدية الموجودة في الاكتشاف إلى ما بين 1610 و 1727.

وتم بيع العملات الذهبية القديمة التي عثر عليها تحت ألواح أرضية المطبخ للزوجين بمبلغ ضخم قدره 754000 جنيه إسترليني، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية.

اقرأ أيضا| «لم تكن ملائكة الرحمة».. ممرضة تقتل رضّع حقناً بالأنسولين

وتم العثور على مجموعة 260 قطعة نقدية تحت الأرض أثناء تجديد المطبخ في ممتلكاتهم، حيث كانت مخبأة في وعاء بألواح خشبية من القرن الـ18 في منزل الزوجين المجهولين في يوركشاير في عام 2019.

كما ذكرت صحيفة "ديلي ريكورد"، أن الكنز كان في الأصل ملكًا لعائلة فيرنلي مايسترز، حيث كانوا معروفين بمشاركتهم في استيراد وتصدير الأخشاب والفحم وخام الحديد، كما عملت الأجيال الأخيرة كأعضاء في البرلمان في أوائل القرن الثامن عشر.

وصف البائع بالمزاد الذي باع العملات سعر البيع النهائي بأنه "استثنائي للغاية" بعد أن تم تقييمها في البداية بسعر تقديري يتراوح بين 200 ألف جنيه إسترليني و 250 ألف جنيه إسترليني.

وحظيت القصة باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم، ووصفت دار المزادات المجموعة بأنها "واحدة من أكبر كنوز العملات الذهبية الإنجليزية في القرن الثامن عشر التي تم العثور عليها في بريطانيا على الإطلاق".

وكان هناك اهتمام عالمي من قبل هواة جمع التحف من جميع أنحاء العالم ، من أمريكا إلى أستراليا إلى اليابان.