التحريات تكشف تفاصيل مصرع 3 أطفال داخل حريق عقار حلوان

جانب من الحريق
جانب من الحريق

كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة في واقعة نشوب حريق داخل عقار سكني ببرج مكون من 13 طابقًا بمنطقة الدواجن خلف النيل بكورنيش حلوان، مما أسفر عن مصرع 3 أطفال وإصابة 3 أخرين من أسرة واحدة.

وأشارت التحريات أن سبب اندلاع النيران ماس كهربائي في غرفة الصالة، ما أدى لاشتعال النيران بقوة، وتصاعد الأدخنة بكثافة، الأمر الذي أدى إلى إصابة جميع أفراد الأسرة، ووفاة الأطفال الثلاثة المتواجدين بالشقة، جراء الإصابة.

أضافت التحريات أن المتوفين الطفل معاذ حسن 12 سنة، وشقيقه محمد 14 سنة، وشقيقتهما مكة 4 سنوات، وأصيب الوالد حسن عماد 37 سنة، وشقيقه محمد عماد 39 سنة، وزوجته إلهام نصري 37 سنة، وتنوعت إصابتهم بين الحروق والاختناق، وتم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم، وتقديم الرعاية الطبية لهم.

اقرأ أيضا|  ضبط 3 أشخاص تعدوا بالضرب على شخص وأجبروه على توقيع إيصالات

وأكدت التحريات أن الأطفال الثلاثة قفزوا من الطابق الثامن بسبب شعورهم بالخوف الشديد واختناقهم بعد نشوب الحريق داخل مسكنهم.

البداية عندما  تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بعقار بمنطقة الدواجن بكورنيش النيل.

على الفور جرى الدفع بسيارات الإطفاء وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، ومنع امتداد الحريق للمباني المجاورة، فيما أسفر الحريق عن مصرع 3 وإصابة 3 أشخاص آخرين فيما تقوم القوات حاليا بأعمال التبريد لمكان الحريق منعا لنشوبه مرة أخرى.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، وأمرت بندب المعمل الجنائي لمكان الحريق للتعرف على سبب نشوبه.