الأرصاد تحذر من عدم استقرار حالة الطقس السبت المقبل| صور

 الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وذلك اعتبارا من السبت المقبل الموافق ١٥ أكتوبر. 

وأضاف خبراء الأرصاد عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى. 

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه نظرا لأننا في فصل الخريف حيث التغيرات الحادة والسريعة في خرائط الطقس والنماذج العددية سوف يتم إصدار وصف تفصيلي للحالة عند ثباتها لضمان دقة وجودة التنبؤ. 

وأفاد خبراء الهيئة أن اليوم  يسود طقس حار على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم ٣٠ درجة مئوية والسواحل الشمالية ٢٨ درجة مئوية، شمال الصعيد ٣١ درجة مئوية ،جنوب الصعيد ٣٥ درجة مئوية .

اقرأ أيضا:- اليوم طقس حار نهاراً ونشاط الرياح وارتفاع أمواج البحرين 
 
ويتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء و شديد الحرارة على جنوب الصعيد و لطيف ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد و معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس سيكون مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الهيئة  أن شبورة مائية من 4 إلى 6 من صباح يوم الاثنين على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء مع فرص أمطار خفيفة بنسبة 20% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

اليوم طقس حار نهاراً ونشاط الرياح وارتفاع أمواج البحرين

 

اليوم طقس حار نهاراً ونشاط الرياح وارتفاع أمواج البحرين

 

اليوم طقس حار نهاراً ونشاط الرياح وارتفاع أمواج البحرين