تراجع أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الثلاثاء 11 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أسعار الذهب العالمية، تراجعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11 من أكتوبر الجاري، وسجل سعرالأوقية 1666 دولاراً، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند  1668 دولارا، وهو سعرالإغلاق السابق، لتخسر نحو 2 دولار، وذلك بعد خسائرها بالأمس، و التي بلغت نحو30 دولاراً مع بداية التداول عقب انتهاء إجازتها الأسبوعية.

وكانت بورصة الذهب قد أغلقت التداول على الأوقية الجمعة الماضية عند مستوى 1995 دولارا، بعد أن افتتحت تعاملاتها عند 1663 دولارا، بتحقيق مكاسب أسبوعية  تجاوزت 30 دولارا.

وتجدر الإشارة إلى أن  أسعار الذهب العالمية، قد شهدت على مدار الأسبوع المنتهي الجمعة الماضي، عدداً من التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط، ارتفع خلالها سعر الأوقية ليتجاوز 1700 دولار، ثم تراجع بعد  أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 263 ألف وظيفـة جـديـدة فـي سبتمبر، بزيادة طفيفة عن التوقعات البالغة 250 ألف وظيفة، في حين تراجع معدل البطالة إلى 3,6% من 3,7%.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام حالة من الترقب الشديد  في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية،  بالإضافة إلى ارتفاع عوائد السندات، وقوة الدولار، وأسعار الفائدة.

اقرأ ايضا : أسعار الذهب تقفز مجدداً بالسوق المحلية .. وعيار 21 يصل 1100 جنيها 

وتترقب الأسواق مصير أسعار الفائدة لبعض البنوك المركزية الكبرى، بالإضافة إلى زيادة التوقعات بمواصلة الفيدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة على مدار الاجتماعيين المقبليين خلال نوفمبر وديسمبر.