البابا ثيودروس يترأس القداس الإلهي البطريركي في تذكار انتخابه

البابا ثيودروس الثاني اثناء القداس الإلهي البطريركي
البابا ثيودروس الثاني اثناء القداس الإلهي البطريركي

ترأس البابا ثيودروس الثاني القداس الإلهي البطريركي بمناسبة مرور ثمانية عشر عامًا على انتخاب غبطته بابا وبطريركًا على عرش بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للقديس مرقص الرسول. وذلك في كاتدرائية الثالوث الأقدس بنيويورك.

شارك في القداس الإلهي البطريركي رئيس أساقفة أمريكا للبطريركية المسكونية القسطنطينية المتروبوليت إلبيدوفوروس، والمتروبوليت جورج مطران غينيا، والمتروبوليت نيقوديموس مطران ممفيس "مصر الجديدة"، ومعاونة أكليروس نيويورك.

حضر القداس سفيرة اليونان في واشنطن ألكسندرا بابادوبولو، ورئيس أساقفة أمريكا السيد إلبيدوفوروس، والقنصل العام لليونان في نيويورك كونستانتينوس كونستانتينو، والقنصل ديمتريوس باباجورجيو، والقنصل العام لجمهورية قبرص ميخاليس فيريلاس، وعضو البرلمان الفيدرالي من فلوريدا كونستانتينوس بيليراكيس "جوس بيليراكيس"، وعضو البرلمان الفيدرالي نيكول ماليوتاكيس، وسفيرة اليونان لدى الأمم المتحدة ماريا ثيوفيلي، ورئيس أساقفة أمريكا السابق السيد ديميتريوس، وميتروبوليت بوسطن السيد ميثوديوس، ومستشار النشر في "ناشيونال هيرالد" أنتونيس هـ. دياماتاريس مع زوجته ليتسا، والقنصل العام المغترب لبنما جورجيا أثاناسوبولو. وشعب المؤمن من مناطق كثيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبذلك ختم البابا ثيودروس زيارته التاريخية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.