وزير الحج والعمرة السعودي يعلن مد تأشيرة «العمرة» من شهر إلى 3 أشهر

وزير الحج والعمرة السعودي
وزير الحج والعمرة السعودي

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة "نسك"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم، مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكد الربيعة استعداد جميع الجهات الحكومية بالمملكة للزيادة المتوقعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار تأثير (كوفيد-19) لتمكين المعتمرين والزوار من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: وزير الحج والعمرة السعودي: المصري يمكنه أداء العمرة بـ4500 جنيه فقط

وأعرب الربيعة في كلمته باحتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عامًا على تسيير أول رحلة طيران إلى القاهرة، إن بلاده متشوقة لاستقبال أشقائهم المصريين لتأدية المناسك بكل حب وحفاوة.

وتابع: "أقولها وبكل صدق، متشوقون بكل حب وحفاوة فى استقبال أشقائنا المصريين فى رحلتهم إلى مكة وزيارة المدينة المنورة، ونتشرف فى وزارة الحج والعمرة وكافة قطاعات المملكة فى خدمتهم فى بلدهم الثاني بما يلبي تطلعاتهم ورغباتهم".

يُذكر أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الحج والعمرة السعودي إلى مصر، شهد خلالها العديد من اللقاءات مع المسؤولين المصريين، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، لتقديمها إلكترونيًّا من خلال منصة "نسك"، وكان أبرزها لقاء فضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، كما التقى بوزير الداخلية اللواء محمود توفيق.