أيمن بدرة يكتب:المحاضر متوفي ومسجل في الكاف 

الكاتب الصحفي أيمن بدرة
الكاتب الصحفي أيمن بدرة


كلنا رأينا علي ماهر المدير الفني لفريق فيوتشر وهو يقف في المدرجات محروم من النزول إلى الملعب لقيادة فريقه لانه لا يحمل رخصة التدريب التي يشترطها الكاف للمديرين الفنيين الذين تشارك فرقهم في بطولات القارة السمراء.

وكلنا تابعنا قضية  المدرب المصري احمد عادل الذي عاقبه الكاف بالايقاف خمس سنوات لثبوت تزوير رخصة تدريب يعمل بها في رواندا وكذلك تم ايقاف يوسف روسي من المغرب وتوفيق محمدي من تونس لنفس السبب .

منذ سنوات توقفت تراخيص المدربين المصريين وأصبح من يريد الحصول على رخصة عليه السفر إلى خارج مصر لان إدارة الاتحاد في فترة اللجان المؤقتة والصراعات على الانتخابات نسيت هذا الملف الهام خاصة بعد اقالة الدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد الذي كان يقطع خطوات كبيرة في تنظيم الدراسات لمنح التراخيص .

الان كلف مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام الدكتور جمال محمد علي المدير الفني الجديد للاتحاد بحل هذه المشكلة وهو يعكف الان على وضع برنامج كامل للدراسات بالساعات المعتمدة من الاتحادين الافريقي والدولي بحيث يحصل طالب رخصة من فئة D على 60 ساعة وC  على 120 ساعة وB   180 ساعة و A. على 240 ساعة اما الرخصة الاعلى من فئة البرو فيحصل على 360 ساعة من المحاضرات وفق برنامج علمي تم تجهيزه بفريق عمل يقوده الدكتور جمال ويتولاه عدد من المحاضرين يجري الآن المدير الفني للاتحاد إجراءات اعتمادهم من الاتحاد الافريقي بعد أن اكتشف أن المسجلين كمحاضرين في الاتحاد الافريقي من مصر اثنين فقط (تخيلوا) الاول الدكتور محمود سعد والثاني الدكتور محمود أبو العينين الذي توفي منذ أكثر من عامين ..وكل الخبراء والمدربين الكبار على رأسهم  الدكتور طه اسماعيل والعشرات من الخبراء غير معتمدين في الكاف . 
ولذلك يتم تجهيز ملفات حوالي 40 خبير من أساتذة التربية الرياضية وخبراء لكي يتم اعتمادهم لتبدأ الدراسات للمصريين وغيرهم وتنتهي أزمة المدربين المصريين الذين انخفض تصنيفهم في عالم التدريب العربي والافريقي .