بهلوان مكسيكي يحطم رقمين قياسيين في الوقوف على اليدين 

بهلوان مكسيكي
بهلوان مكسيكي

حصل بهلوان مكسيكي، على موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأطول مدة لأداء الوقوف على اليدين بذراع واحدة (للذكور) وأطول مدة لأداء الوقوف على اليدين على منصة دوارة (للذكور). 

وأعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن "نيكولاس مونتيس دي أوكا"، أجرى وقفة واحدة على ذراعه لجلد 71.82 ثانية، متجاوزًا الرقم القياسي البالغ 59.23 ثانية الذي سجله الفنان الروسي "ستانيسلاف شيرباكوف" في فبراير 2021.

وحقق مونتيس دي أوكا، رقمه القياسي العالمي الثاني من خلال أداء الوقوف على اليدين لمدة 25.78 ثانية فوق منصة دوارة، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

اقرأ أيضا| بمكعبات «الروبيك».. ألماني يحصد رقماً عالمياً قياسياً |فيديو

وبدأ المؤدي دور المشعوذ في مدرسة السيرك، لكنه تحول إلى دراسة إجراءات الوقوف على اليدين بعد كسر قدم

وتدرب مونتيس دي أوكا، مع مدربين بارزين بما في ذلك ليو لاوشي من الصين وفيتولد أنتونوفيتش كوفشينوف من أوكرانيا .

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس» على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.