رئيسة المجلس القومي للمرأة تزور معرض «تراثنا» للحرف اليدوية

مايا مرسي ونيفين جامع
مايا مرسي ونيفين جامع

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 9 حتى 15 أكتوبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برفقة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي جناح المجلس القومي للمرأة الذي يشارك به فى المعرض ويضم مجموعة من منتجات السيدات من مختلف المحافظات منها منتجات صديقة للبيئة والتي تأتي في ضوء استعدادات مصر لإستضافة مؤتمر المناخ COP27،

وأشادت الدكتورة مايا مرسي  بالمنتجات المتميزة الموجودة بالمعرض والتي تعبر عن الفنون التراثية المصرية من مختلف المحافظات، لافتة أن المعرض فرصة كبيرة لمساعدة العارضين والعارضات في تسويق هذه المنتجات وفتح أسواق تصديرية لها في مختلف دول العالم.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن إعجابها الشديد بمنتجات السيدات المعروضة في جناح المجلس من مختلف المحافظات وجودتها الفائقة، مشيرة إلى أهمية وعى السيدات بقضية المناخ حيث تعد المرأة هي الركيزة الأساسية لإستدامة التنمية ومواجهة تداعيات التغير المناخي. 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي على حرص المجلس الدائم على دعم السيدات لتسويق وتطوير منتجاتهن والمشاركة بالمعارض المختلفة و فتح قنوات تسويقية لهن. 

ويضم جناح المجلس القومى للمرأة منتجات للسيدات صديقة للبيئة والتى تتضمن ملابس واكسسوارات تم انتاجها من مخلفات الجينز بعد إعادة تدويره، بالإضافة إلى منتجات الحرف اليدوية التي صنعت بأيدي متدربات المجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتتضمن الصابون والعرائس والتلي والخوص وحقائب جلدية و حلي من النحاس.

وشمل الجناح أيضًا منتجات السيدات من مستحضرات تجميل طبيعية ومنسوجات رسم يدوي بطريقة الرسم علي الماء وفنون المكرمية مستوحاة من التراث السيوي ورسم يدوي على الكتان المصري.
 
ويشارك المجلس فى المعرض أيضا من خلال مشروع تعزيز المرأة في التجارة الدولية  she trades  بمنتجات السيدات التي تم تدريبهن لمدة 12 شهر بمقر المجلس.