عالم أزهري للمشككين في الاحتفال بالمولد النبوي: «افرح يا كئيب» |فيديو

الشيخ السيد شلبي من علماء الأزهر الشريف
الشيخ السيد شلبي من علماء الأزهر الشريف

رد الشيخ السيد شلبي، من علماء الأزهر الشريف، على من يرون ان الاحتفال بالمولد النبوي بدعة، قائلا: "افرح يا كئيب"، معتبرا أن من يشكك في مولد النبوي في شهر ربيع الأول هو شخص جاهل. 

اقرا ايضا| عالم أزهري: الفرح بذكرى المولد النبوي امتثال لأمر الله |فيديو

وأشار شلبي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي إبراهيم عثمان ببرنامج "مساحة حرة" إلى أن النبي نطق 65 ألف حديث حتى وفاته، منهم 5 آلاف حديث في العقائد والأحكام، و60 ألف حديث في الأخلاق، حيث عاش الرسول الكريم 63 عام و3 شهور و3 أيام.

وأضاف الشيخ السيد شلبي، من علماء الأزهر الشريف، أن النبي ولد في ربيع الاول ومات في ربيع الأول، وولد يوم الإثنين وتوفى أيضا يوم الإثنين، معلقا: "ارجعوا لكلام الرسول.. فقد حفظ التاريخ سكتتاته وليس كلامه فقط".

قال الشيخ السيد شلبي، إننا كمسلمين يجب ان حرص على معرفة 3 امور عن الرسول الكريم وهى أصله ونسله وذاته، لافتا إلى أننا في الصلاة نصلي على هذه الأمور الثلاثة في التشهد.

وأوضح من علماء الأزهر الشريف ، أننا يجب أن نعرف سيرة المحيطبن بالرسول الكريم من اهله وأقاربه، معلقا: "لما نيجي نناسب حد بنعرف مين أبوه ومين أمه.. رسولنا اللي بنعتنق دينه لازم نعرف مين أبوه ومين أمه".

وأكمل ، أن هناك كتابين يمكن أن نستقي منهما المعلومات عن الرسول ونسله وهم كتاب "أم النبي محمد" لعائشة عبدالرحمن، والآخر "مسالك الحنفا في التعريف بوالدي المصطفى"، معلقا: "الكتب دي لازم تكون ورث في بيوتننا".