لائحة المسابقات.. كيف تعاقب الرابطة مجالس إدارت الأندية حال مخالفة اللوائح

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشفت لائحة المسابقات لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022- 2023 عن المواد الخاصة بمعاقبة أعضاء مجالس إدارت الأندية الرياضية خلال الموسم الجديد حال مخالفة اللوائح.

وجاءت البنود الخاصة بأعضاء مجالس إدارت الأندية الرياضية : 

أ‌-    غرامة مالية يحددها مجلس إدارة الرابطة يسددها العضو للرابطة ولا يتحمل النادي هذه الغرامة .
ب-او احالته للجنة الانضباط اذا تم أي سلوك غير رياضي ضد احد عناصر اللعبة .

 المادة (106):
في حالة ارتكاب أكثر من مخالفة في مباراة واحدة تأخذ بالعقوبة الأشد. 

المادة (۱۰۷) :
أي شخص يشكل إهانة لكرامة شخص أو مجموعة من الأشخاص من خطر الازدراء والتحقير أو التمييز أو كلمات تشويه السمعة أو الإجراءات التي تتعلق على أساس العرق أو اللون أو اللغة أو العادات والتقاليد أو المنشأ توقيع عليهما عقوبة من العقوبات الموضحة بلائحة العقوبات طبقا لتوصية ادارة المسابقات واعتماد مجلس إدارة الرابطة.
 
وينطلق الدوري المصري يوم 18 أكتوبر الجاري حيث تم تأجيل الانطلاق بسبب مباريات الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وينتهي في 30 يونيو 2023 .

 وأكدت رابطة الأندية المصرية على استكمال مباريات الدوري خلال فترة كأس العالم 2022 لإنهاء المسابقة في وقت مبكر العام المقبل .

ومن المقرر أن يشهد الموسم الحالي زيادة في عدد الجماهير فضلا عن جائزة ماليه لصاحب اللقب بالإضافة لتصميم درع جديد للبطولة .

ويشارك هذا الموسم أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز والاتحاد السكندري والمصري وفيوتشر والبنك الاهلي وفاركو وأسوان وحرس الحدود والداخلية وغزل المحلة والمقاولون العرب وسيراميكا وسموحة وطلائع الجيش وانبي.

يذكر أن الزمالك نجح في حصد لقب الدوري المصري الممتاز في النسخة الماضية ليكون الثاني على التوالي والرابع عشر في تاريخه.