سماع دوي 4 انفجارات في سماء خيرسون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سمع دوي 4 انفجارات في سماء مدينة خيرسون، اليوم الأحد 9 أكتوبر، بحسب ما أفاد مراسل "تاس"، مرجحا أن تكون صادرة عن اعتراض الدفاعات الروسية صواريخ أطلقتها قوات كييف على المدينة.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس إدارة مقاطعة خيرسون كيريل ستريموسوف، إنه تم التصدي للقوات الأوكرانية في المقاطعة ووقف تقدمها عند خطوط الدفاع الشمالية.

كانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-24" بالقرب من قرية دوبروي في مقاطعة نيكولاييف، ومروحية "مي-24" في مقاطعة خيرسون.

كما ذكر البيان أن خسائر أفراد الكتيبتين 96 و 98 من لواء المشاة 60 ولواء الهجوم 128 التابع للجيش الأوكراني الذي يعمل على محور نيكولاييف-كريفوي روغ تجاوز 30% من إجمالي الطواقم البشرية.

"في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ ونتيجة للخسائر الكبيرة في القوى البشرية والمعدات لم يتخذ العدو إجراءات هجومية واسعة النطاق، ووفقًا للبيانات المحدثة فالخسائر لا يمكن تعويضها لأفراد الكتيبتين 96 و 98 التابعتين للواء المشاة الستين ولواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكراني، العاملين في اتجاه كريفوي روغ، تجاوزا 30% من إجمالي الطواقم العاملة".