إنشاء قاعدة بيانات للأراضي الفضاء والمستردة بأحياء المنطقة الجنوبية في القاهرة 

اجتماع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية مع رؤساء الأحياء
اجتماع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية مع رؤساء الأحياء

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بمقر المنطقة الجنوبية لبحث سبل استغلال أراضى الدولة الفضاء و المستردة والتى تمت إزالة التعديات وذلك بحضور رؤساء احياء المنطقة الجنوبية ومدير مركز المعلومات بالمنطقة الجنوبية ومديري الاملاك بمحافظة القاهرة والاحياء وممثلي مديرية الاسكان والمرافق و مديرية الزراعة بالقاهرة وحماية املاك الدولة والشئون القانونية ومركز معلومات الشبكات.  

أوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على اهمية حصر لكافة الاراضي الفضاء والمستردة والتي يتم استغلالها في انشطة مثل الساحات بكل حي من احياء المنطقة والتي تتبع جهات الولاية المختلفة ( الزراعة _ التعليم _ الري ..... ) بعد ازالة كافة التعديات عليها وارجاعها الى جهة ولاياتها الاصلية .

 تناول الاجتماع مناقشة آخر المستجدات والآليات والإجراءات التى تعمل على تسريع معدلات الإنجازمشددة سيادتها على الجدية والحزم فى إدارة هذا الملف الحيوى، وفقا للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، حفاظاً على مقدرات الوطن والعمل على تحقيق أعلى استفادة منها واستغلالها الاستغلال الأمثل، لافتاً إلى ضرورة المتابعة الدورية لما تم استرداده لعدم التعدى عليه مرة أخرى.

واكدت عبد المنعم أن الحفاظ على أصول الدولة وأراضيها واستغلالها لما فيه الصالح العام يساعد في رفع اقتصاد الدولة وتوفير الأمان الاقتصادي لها من خلال حمايتها لاصولها والذي يرفع تصنيفها كأحد الاقتصاديات القوية.

كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية للسادة رؤساء الاحياء بعمل قاعدة بيانات جغرافية للاراضي مع الرفع المساحي لكل قطعة ارض مع عمل دراسة تخطيطية لتحديد الاستخدامات المتاحة وفقا للاشتراطات البنائية الصادرة لها مع الاستغلال الامثل لها بالتنسيق مع الجهات المعنية في ضوء المعدلات التخطيطية والكثافة السكانية لكل حي من خلال توفير بيانات عن الاراضي من حيث مساحتها واحداثيات موقعها . 

 يذكر أن اجتماع اليوم جاء تفعيلا لقرار محافظ القاهرة بتشكيل لجنة بكل منطقة برئاسة نائب محافظ القاهرة للمنطقة ومدير مديرية الاسكان والمرافق ومدير مديرية الزراعة ورئيس الحي المختص ومدير عام ادارة حماية املاك الدولة بالمحافظة ومركز معلومات شبكات المرافق والتخطيط والتنمية العمرانية بمديرية الاسكان وممثلي جهات الولاية بنطاق الاحياء و مدير مركز المعلومات بالمنطقة وممثل الادارة المركزية للشئون القانونية بالمحافظة لحصر نهائي للاراضي الفضاء والمستردة والمستغلة في انشطة وعمل قاعدة بيانات لكل قطعة بهدف وضع خطة لاستغلالها على الوجه الاكمل .

خاص| بعد افتتاحه.. هل يخصص شارع 26 يوليو للمشاة فقط؟