الأبنية التعليمية والمديريات تبدأ مراجعة سلامة المباني المدرسية  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ اليوم، مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع فروع هيئة الابنية التعليمية، أول اعمال مراجعة كافة أعمال الصيانات التى تمت للمدارس خلال الأجازة الصيفية.

 يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور رضا حجازي، الذي جاء علي خلفية حادثة مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، الذي أسفر عن وفاة طالبة و أصابة 15 من زميلاتها.

 

وقال  اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إن الهيئة قادرة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المدارس على مستوي المحافظة ، لافتا الى أن الهيئة تضم كفاءات هندسية على أعلى المستويات في جميع المحافظات، وقادرة على متابعة حالة كافة المباني التعليمية.

 
واضاف رئيس الهيئة،  أن المباني التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية لها تقارير دورية توضح حالة المبني الانشائية ومدي سلامته للممارسة الأنشطة التعليمية ، مشيرا أن الهيئة بالتعان مع الادارات سوف تنفذ الاسبوع القادم فحص ميداني شامل لكافة المدارس طبقا لتوجيهات وزير التعليم.

 

وقرر الدكتور رضا حجاري، تحديد مهلة أسبوع لمديريات التعليم بجميع المحافظات ولهيئة الابنية التعليمية برئاسة اللواء يسري عبد الله، لمراجعة موقف الصيانات البسيطة التي تمت لجميع المدارس علي مستوي الجمهورية علي أن يتم الانتهاء منها وتسليمها لديوان الوزارة قبل نهاية  الأسبوع القادم.
 
الجدير بالذكر ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تضم ٦٠ ألف مدرسة حكومية ورسمية لغات ورسمية لغات متميزة و٤٥ مدرسة يابانية ، ويبلغ عدد الطلاب بها ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.