بعد أشهر قليلة فقط.. نيس يقترب من الاستغناء عن حفيد أسطورة الدنمارك

كاسبر شمايكل
كاسبر شمايكل

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن نادي نيس الفرنسي يتجه للاستغناء عن حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، بعد أشهر قليلة فقط من انضمامه للفريق.

وقالت صحيفة ليكيب، أن الحالة السيئة التي يبدو عليها شمايكل، تدفع إدارة نيس بجدية لعرضه للبيع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان الحارس الدنماركي الدولي، انضم لصفوف نيس أواخر أغسطس الماضي، في الساعات الأخيرة لسوق الانتقالات الصيفية، قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي.

ووقع كاسبر شمايكل البالغ من العمر الـ 35 عامًا، عقدًا يمتد مع النادي الفرنسي حتى صيف 2025، وكلفت خزينة نادي نيس مليون يورو إضافة إلى حوافز مالية أخرى، حال تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا.

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق إلى وجود خلاف حاد بين ملاك نيس ومسؤوليه، وبين مدرب الفريق، لوسيان فافر، الذي يسعى للتخلص من الدنماركي الدولي.

ولعب شمايكل 10 مباريات بقميص نيس في بطولتي الدوري الفرنسي ودوري المؤتمر الأوروبي، واستقبل مرماه 11 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة مرتين فقط.

وبعد 11 عامًا بقميص ليستر سيتي، ساهم حفيد أسطورة الدنمارك في الإنجاز التاريخي بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016، إضافة إلى كأس إنجلترا والدرع الخيرية عام 2021.

وخاض شمايكل 500 مباراة بقميص ليستر سيتي، وارتدى قميص مانشستر سيتي، وخاض 84 مباراة دولية مع منتخب الدنمارك.

وفاز شمايكل بأربعة ألقاب مع ليستر سيتي، وهم الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية والتشامبيونشب بعد توقيعه من ليدز يونايتد في عام 2011.