36 مليون جنيه لـ 87 مستفيدًا من صغار المربين فى مشروع البتلو

مشروع البتلو عدالة اللحوم
مشروع البتلو عدالة اللحوم

لأنه أحد أهم المشروعات التى تعول عليها وزارة الزراعة من أجل توفير اللحوم الحمراء فى الأسواق بكميات مناسبة، وتقليل معدلات الاستيراد، ومحاولة السيطرة على الأسعار، تواصل وزارة الزراعة توفير المخصصات المالية الخاصة بمشروع البتلو، لأعداد أكبر من المستفيدين من الشباب وصغار المربين وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».


المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أعلن أن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وافق على اعتماد مبلغ 35.855 مليون جنيه لـ 87 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية 849 رأس وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير الريف المصرى ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.. وأضاف «الصياد» أن إجمالى ما تم تمويله للمشروع حتى الآن بلغ أكثر من 7 مليارات و77 مليون جنيه لأكثر من 41 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 464 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجية، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.


وأضاف «الصياد» أن المشروع القومى للبتلو، يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى تحقيق توازن وثبات الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى أو أسعار اللحوم الحمراء، وأوضح أن ثبات واستقرار أسعار رؤوس المواشى الحية واللحوم الحمراء خلال الفترة الماضية وفى ظل الظروف الراهنة كان دافعا قويا ومشجعا للعديد من صغار المربين للتقدم بطلبات للاستفادة من المشروع القومى للبتلو.. ومن ناحيته قال د. طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إنه طبقاً لتوجيهات السيد القصير، إنه تتم معاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول «الزراعى المصرى أو الأهلى المصرى» للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور استلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بنسبة مخفضة، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين لدراسة أى مشكلات على أرض الواقع والعمل على حلها وتذليلها.