قوافل طبية وبيطرية لمؤسسة حياة كريمة بقرى مركز ومدينة زفتى في محافظة الغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» العمل من أجل تحسين صحة الموطنين، من خلال إطلاق القوافل الطبية بالمناطق النائية والمحافظات الحدودية، التي شملت الكشف والعلاج في جميع التخصصات بالمجان، إلى جانب تدشين المستشفيات لمنع انتشار الأمراض داخل المراكز والنجوع.

لم تتوقف جهود المبادرة على تدشين الوحدات الصحية ورفع كفاءتها، بل امتدت إلى تكثيف الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة فى تقديم عدد من الخدمات والمبادرات الصحية التى من شأنها تحسين صحة المواطنين وتحقيق هدف المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير حياة أفضل لجميع المواطنين والنهوض بكافة جوانب الحياة الخاصة بهم، سواء كانت مادية، معيشية، تعليمية، أو صحية.

وتهدف القوافل الطبية إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على من أهالي قرى مركز ومدينة زفتى في محافظة الغربية.

من ناحية أخرى، قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، بتنفيذ قوافل علاجية مجانية بقرى مركز ومدينة زفتى، وذلك ف إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

تضمنت فعاليات القافلة تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج للحيوانات والطيور وصرف التحصينات والأدوية.

كما تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل في الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من المديرية.