لحلول المولد النبوي الشريف.. ما هو إتكيت تقديم حلوى؟

 حلوى المولد
حلوى المولد

دائمًا تتزايد التساؤلات في المولد النبوي الشريف حول طرق تقديم الهدايا بين المخطوبين والمتزوجين، لذا نتناول خلال السطور التالية إتيكيت تقديم الهدايا، وطرق اختيار الشكل المناسب لها في المولد النبوي الشريف.

لذلك يحتفل المسلمون اليوم بحلول ذكرى  المولد النبوي الشريف، وهي المناسبة الأهم التي ينتظرها جميع المسلمين في كل مكان، وتعد حلاوة المولد من أهم مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة، حيث حرص الكثير منا على تبادل الحلوى مع الأهل والأصدقاء.

لذا نستعرض لكم الإتيكيت المناسب عند تقديم حلوى المولد:

ما هو إتيكيت تقديم حلوى المولد النبوي الشريف؟

قبل شراء حلوى المولد النبوي وتقديمها للأصدقاء والأهل، يفضل تذكر الفقراء والمحتاجين المحيطين بك، كنوع من الدعم المعنوي، وإذا كنت تنوي الذهاب إلى أي تجمع عائلي في يوم المولد النبوي، احرص على تقديم أنواع مميزة أو حتى بسيطة وغير مكلفة من الحلوى.

وعند تقديم حلوى المولد، يفضل تقديم الحلوى لهم في أطباق وليس من العلبة الخاصة بها، ويجب تقديم تلك الحلوى مع أي نوع من المشروبات معها، سواء ساخنة أو باردة.

وفي حالة أردت إدخال السرورعلى قلب فتاة، سواء صغيرة أو حتى كبيرة في السن، حاول مع حلوى المولد تقديم عروس المولد لها، وستكون لافتة مميزة منك.

هدايا الخاطب في المولد النبوي

هدايا الخطوبة في هذا اليوم تنحصر في حلاوة الولادة وهي الهدية الموجودة في الخط الأمامي للمشهد ولكن بطريقة مختلفة، حيث يفضل صناديق خشبية وصدفية محفور عليها اسم العروس يتم وضع فيها حلوى المولد النبوي، وتحتوي العلبة على عروس حلوى المولد مع بعض الحلويات والزهور الجميلة، وطاقة تهنئة.