نصائح منزلية.. فوائد الملابس القطنية للجلد عند النساء

الملابس القطنية النسائية
الملابس القطنية النسائية

تتميز الملابس القطنية النسائية بالعديد من المزايا مقارنة بالأقمشة الأخرى إذا كانت بشرتك حساسة، فإن القطن سيساعدك على تجنب التهيج، وفي نفس الوقت تكون الخامة شديدة التحمل وسهلة العناية بها ومتعددة الاستخدامات. 

فوائد الملابس القطنية على صحة الجلد عند النساء، وفقًا لموقع "Indiatimes".

1- تساعد الملابس القطنية على امتصاص العرق وتسمح بتبخره في الهواء، لذلك ينصح بارتدائها في فصل الصيف، لقدرتها على التقليل من نمو البكتيريا والفطريات على ثنايا الجلد، خاصةً تحت الإبط، ما يقلل من فرص التعرض لرائحة العرق الكريهة.

2- تتميز الملابس القطنية بملمسها الناعم على الجلد، ما يقلل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية والتسلخات عند ارتدائها.
3- تعتبر الملابس القطنية بمثابة عازل حراري، ما يساعد على بقاء الجسم باردًا في فصل الصيف، ودافئًا في فصل الشتاء.

4- تعتبر الأقمشة القطنية الاختيار الأمثل لمرضى الحساسية، مقارنة بالأقمشة الاصطناعية التي تدخل المواد الكيميائية في تكوينها وتؤدي إلى تهيج الجلد.

فوائد الملابس الصديقة للبشرة :

- أفضل للبشرة الحساسة :

تعتبر الملابس التي لا تسبب الحساسية مثالية للأشخاص الذين يعانون في كثير من الأحيان من الأمراض الجلدية. وينطبق هذا أيضًا على الأطفال الذين لديهم بشرة أرق وأكثر مسامية من البالغين، يجب على الشخص الذي يعاني في كثير من الأحيان من الطفح الجلدي أو أي أمراض جلدية أخرى اختيار المواد المناسبة لملابسهم. في كثير من الحالات ، يمكن إلقاء اللوم على سبب بعض مهيجات الجلد في المواد المستخدمة في الملابس، لذا تحقق دائمًا من الملصقات وقم بإجراء البحوث الخاصة بك فيما يتعلق بالإضافة إلى نصيحة الطبيب.

- ستدوم الملابس لفترة أطول

يمكن أن تدوم الملابس المصنوعة من المواد العضوية لفترة أطول ولن تتحلل بسهولة حتى بعد غسلها عدة مرات. تمر مواد الملابس التقليدية بالعديد من العمليات مثل التبييض والصباغة والتنظيف على سبيل المثال لا الحصر والتي يمكن أن تؤثر بالتأكيد على جودتها الإجمالية، من المؤكد أن المستهلكين يوفرون الكثير من المال عندما تدوم ملابسهم لفترة أطول لأنه لن تكون هناك حاجة لاستبدالها كثيرًا.

- كيماويات أقل سمية

تستخدم المبيدات الحشرية مثل Propargite والسيانيد بشكل شائع في مواد الملابس التقليدية. يمكن أن تسبب هذه المواد الخطرة والسامة بالطبع ليس فقط مشاكل جلدية ولكن حالات طبية خطيرة أخرى، لحسن الحظ ، الملابس المصنوعة من مواد عضوية خالية من السموم وهي بالتأكيد جيدة ليس فقط لبشرتك ولكن أيضًا للبيئة.

- أقل مسببات الحساسية

يمكن بالتأكيد أن تسبب المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب وجميع المواد الكيميائية السامة الأخرى تهيج الجلد ومشاكل جلدية أخرى، الملابس المصنوعة من ألياف أو مواد مضادة للحساسية خالية من أي شكل من الملوثات أو المواد الكيميائية مما يعني أنها صديقة للبشرة، حتى العملية المستخدمة في تحضير المواد يمكن أن تصبح مشكلة، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون القميص القطني العادي هو سبب مشاكل الجلد بسبب عملية إنتاج القماش.

- الراحة

من أفضل الأشياء عند ارتداء الملابس المضادة للحساسية أو الملابس العضوية هي الراحة التي توفرها ، وخاصة القطن، يمتد هذا النوع من المواد بسهولة وهو ناعم الملمس ويمكن أن يكون مهدئًا جدًا لشخص قد يكون مصابًا بطفح جلدي، نسيج القطن هو أيضًا مادة ماصة جيدة ومناسبة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجلد بسبب العرق.