وزير النقل: روح المقاتل المصري أبهرت العالم في 1973 | فيديو

روح المقاتل المصري أبهرت العالم
روح المقاتل المصري أبهرت العالم

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن علينا أن نفتخر بقواتنا المسلحة، مشيرا إلى أنها تطورت مئات بل آلاف المرات.

وأضاف الوزير، أن من كان يكمل الطرق البدائية وعجز الإمكانيات فى حرب أكتوبر 1973 بيننا وبين إسرائيل هي روح المقاتل المصري العظيم، معقبا: "القوات المسلحة الأن أقوى بكثير جدا والمواطن المصري فى 73 أبهر العالم بأدائه وقدرته وإرادته".

وهنأ الفريق كامل الوزير، وزير النقل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc masr"،  الشعب المصري بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، كما تحدث عن فترة خدمته بالقوات المسلحة.

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه ألتحق بالقوات المسلحة عام 1975 وخرج برتبة فريق عام 2019، معقبا: "عاصرت فترة كبيرة جدا فى القوات المسلحة".

وقال كامل الوزير: "لنا جميعا أن نفتخر بمصريتنا وبجيشنا العظيم، الذى كان ومازال مصدر فخرنا وقوتنا".

وتابع  كامل الوزير، أنه لولا هذا الجيش العظيم وتضحياته كانت سيناء حتي الأن محتلة، متابعا: "كنا فضلنا فى انتفاض حرب أى أن كل اقتصادنا موجه للحرب وكان لا يوجد مشروعات أو تنمية.. أو كنا سلمنا للأمر الواقع وسكتنا وثلث مصر كان راح مننا".

ووجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، رسالة للمواطنين، قائلا: "لا تنتقصوا من انتصاركم العظيم فى حرب أكتوبر 1973.. وأنا سيادة الجندي المقاتل فى القوات المسلحة".

وأضاف  كامل الوزير، أن المشككين فى البلد لن ينتهوا، معقبا: "أقول لهم أن الأوان.. حرام عليكوا هو اللي عمل انتصار أكتوبر دا هي فئة معينة من الشعب المصري.. أبدا دا كل الشعب".

وتابع كامل الوزير، أن حرب أكتوبر تعتبر انتصار لكل المصريين، بل لكل العرب، لافتا: "أخدنا أثناء الحرب كباري من الجزائر وخدنا حاجات من العراق والسودان وكان معنا جيش من الكويت.. لماذا نشوه انتصارنا واحنا عملنا معجزة.. أتقالنا أنتوا محتاجين قنبلة نووية علشان تفتحوا ثغرة فى الساتر الترابي وكان كلام يعجز أى شخص".

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل: "لما حاربنا في حرب أكتوبر ٧٣ حاربنا بمعدات وقوارب بدائية وخدنا كوبري سريع الانشاء من الجزائر".

وأضاف كامل الوزير : "موضوع الحرب انتهي عام 1982 ولم ينتهي 1973 أو 1977.. لا فضلنا نحارب حتي 82.. وكانت هناك أجزاء من أرضنا كانت لسة تحت الإحتلال حتي 1982".

وتابع الفريق كامل الوزير، وزير النقل: "طلعت بنفسي وروحت رفعت ألغام فى مناطق مثل العريش من أجل أن نكمل تحرير أراضينا".

اقرأ أيضا: الفريق كامل الوزير: محطة بشتيل ستحصد جائزة أفضل مشروع نقل بالعالم 2023