كيفيّة التخلّص من رائحة الرطوبة في المنزل؟

نصائح منزلية.. 6 طرق للتخلص من الروائح الكريهة

غسيل الجدران
غسيل الجدران

كل بيت له رائحة، إنه مزيج من الأشخاص الذين يعيشون هناك وعطورهم، وما بعد الحلاقة، والطعام الذي يطبخونه، وأشياء أخرى، تقول خبيرة التنظيف والمؤلفة الأكثر مبيعًا ليندا كوب، المعروفة أيضًا باسم  ملكة النظافة، إنها في معظم الأوقات رائحة طيبة، لكنها في بعض الأحيان ليست كذلك حقًا.

وهناك الكثير من الأشياء التي ربما تكون موجودة بالفعل في منزلك والتي يمكن أن تزيل الروائح من الهواء بشكل طبيعي، نقلا عن موقع"hellaproperty".

ويتسبّب العفن بالرطوبة، وهو ينمو في المناطق التي لا تعرف التهوية؛ في المواجهة، تتعدّد الطرق الفعّالة في التخلص من الرطوبة، ورائحتها المزعجة في المنزل، لمحة عن بعض من هذه الطرق، في النقاط الآتية:

- كيفية العثور على مصدر الروائح الكريهة ؟

- يُنصح بضرورة البحث عن أي تسرب أو تراكم للمياه تحت كل الأحواض في المنزل، فقد يكون التسرّب سبب نموّ العفن، علمًا أن التخلّص من العفن يقضي باستخدام محلول التبييض أو الخل المخفّف بالماء.

- يفيد فحص حوض الاستحمام بحثًا عن العفن.

- يجب فرك فلتر الجلّاية، بالإضافة إلى فلتر الغسّالة.

- تشير الأرضيّة المتموجة أو المبلّلة إلى وجود تلف جرّاء المياه.

- 6 طرق متبعة في تهوئة المنزل والتخلّص من الروائح الكريهة :

1- تتطلّب تهوئة المنزل فتح النوافذ والأبواب للسماح بدخول أشعة الشمس وبعض الهواء النقي.

2- يُستخدم مزيل الرطوبة الجاهز، الذي سيحول دون التسبّب برطوبة المكان، كما سيبعد البكتيريا والجراثيم.

3- يصحّ كنس الأرضيّات ومسحها، باستخدام الماء والمنظفات، بصورة دوريّة، بالإضافة إلى كنس السجادة بوساطة المكنسة الكهربائيّة، مع التخلّص من البقع بوساطة صودا الخبز، المسحوق الذي يمتصّ الروائح الكريهة بعد نثره على السجادة والانتظار لساعة قبل الكنس.

4- يُحضّر مزيج من الخل ومسحوق صودا الخبز، ويُستخدم في تنظيف الستائر والأثاث المنجّد وأسرّة الحيوانات الأليفة أيضًا. لناحية الأثاث الجلدي، فإن دعكه بمزيج مؤلّف من كميتين متساويتين من الماء والخل مفيد في نزع أي رائحة كريهة عنه، مع الحرص على عدم زيادة تشبع القماش.

5- تُنزع الأغطية القابلة للإزالة، وتُغسل في الغسالة، مع علاج أي بقع تلطّخها ببعض صودا الخبز، وذلك قبل الغسيل.

6- تُغسل الجدران بمزيج الماء وسائل الجلي.