نرصد أسباب غياب برازيل العرب عن العزف| صور

  برازيل العرب
برازيل العرب

هل يعود سيرك الدراويش؟ 
نرصد أسباب غياب برازيل العرب عن العزف. 
الديون المتراكمة والمشاكل المادية وغزو أندية الشركات وجنون بورصة النجوم وتوقف الإمداد من قطاع الناشئين. 

 

هل يعود سيرك الدراويش الشهير، سؤال يطرح نفسه بعد غياب طويل للكرة البرازيلية الجميلة التي يشتهر بها النادي الإسماعيلي على مدار السنوات الأخيرة بل إن الحال وصل بالفريق صاحب الشعبية الكبيرة داخل مصر وخارجها للهروب من شبح الهبوط آخر موسمين على يد أبناءه إيهاب جلال وحمزة الجمل.


الاسماعيلي هو إحدى القلاع الرياضية الكبرى داخل مصر وفي العالم العربي والأفريقي، ويتمتع بشعبية طاغية اكتسبها بغزو القارة السمراء وحصد لقبها كأول فريق مصري وعربى وبالأداء المميز والكرة البرازيلية الجميلة التي يستمتع بها الجميع على اختلاف انتماءاتهم، غابت المتعة في الأداء وتدهورت النتائج وتغير حال الإسماعيلي فى السنوات الأخيرة من منافس على البطولات إلى فريق يحاول الهروب من الهبوط .


لعل من أهم أسباب حاله الانهيار التي يعانى منها دراويش الكرة المصرية هي المشاكل المادية والديون المتراكمة من المجالس المتعاقبة على النادي التي أثرت سلبا على الاستقرار داخل قلعة الدراويش بجانب غزو أندية الشركات للدوري المصري والأموال الكبيرة التي تبث وبأسعار خيالية للصراع على اي نجم يظهر في فريق داخل مصر وخارجها ومعها ارتفعت بورصة النجوم و إدارات الإسماعيلى عاجزة عن مجاراة هذا الصراع لاسيما ان الكنز الذي كان يعتمد عليه الإسماعيلى ويمده بالنجوم وهو قطاع الناشئين الذي كان الأفضل في مصر أصبح يعاني أيضا بسبب المشاكل المالية و الواسطة والمحسوبية وغياب الكشافين الذين كان لهم دور كبير في جلب النجوم من كافة محافظات الجمهورية. 


هل يعود سيرك الدراويش؟
رغم كل ماسبق هناك بارقة امل هذا الموسم وحاله من الارتياح تسود عشاق الدراويش بعد الصفقات المميزة التي تم التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حتى الأن 12لاعبا هم  ياو أنور والإيفواري عبد الله كوليبالي والثلاثي التونسي حمدي النقاز وفراس الشواط ونور الزمان الزموري ومحمود الشبراوي وباسم مرسي وصالح جمعة وكريم عرفات ومحمد حسن وأحمد محسن وحارس المنتخب الأوليمبي على نادر،بجانب التعاقد مع جهاز فني كفء بقيادة البرازيلي خوان كارلوس جاريدو .
وخاض فريق الإسماعيلى حتى الأن ثلاثة تجارب ودية أمام العبور والسكة الحديد بمعسكرهم المغلق بالقاهرة وحقق الفوز فيهما بثلاثية واخيرا الفوز على طلائع الجيش بالإسماعيلية بهدفين نظيفين.


نجح الاسباني جاريدو سريعا في عمل انسجام وتفاهم بين اللاعبين وهناك ثقة واضحة في الأداء وصراع كبير بين اللاعبين لتقديم أفضل مالديهم للحصول على ثقة الجهاز الفني للتواجد بين القوام الأساسي.


صفقات الدراويش لم تنتهي بعد ومازال هناك المزيد الأجواء جيدة وتبشر بعودة برازيل مصر والعرب على الساحة من جديد شريطة الاستقرار الفني والإداري. 

اقرأ أيضًا| الإسماعيلي يعلن إنهاء كافة التحويلات البنكية.. و يخاطب فيفا لفتح القيد