استرداد قطعة أرض «وضع يد» بمدينة فايد

 اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

استردت لجنة استرداد الأراضي برئاسة اللواء مجدي العناني معاون محافظ الإسماعيلية في ملف تقنين الأراضي قطعة أرض مباني مساحة ١٣٠ متر مربع وضع يد كان قد تقدم بها أحد المواطنين للتقنين طبقًا لقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ و تم رفضها. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالحفاظ على أملاك الدولة و تعظيم الاستفادة منها و كذلك توصيات لجنة استرداد أراضي الدولة نحو استرداد جميع الأراضي من المتعدِّين و المتقاعسين عن السداد و الرافضين الدخول في دور التقنين للردع.

لكونها عبارة عن أرض فضاء محاطة بسور بمركز و مدينة فايد و يبلغ السعر السوقي للمتر ٢٠٠٠ جنيهٍ. 

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بتكليف الوحدة المحلية لمركز و مدينة فايد بالحفاظ على الأرض من التعدي مرة أخرى و إدراجها في المشاريع المستقبلية.

و أكد محافظ الإسماعيلية أنه لا تهاون مع المتعدِّين على أراضي ملك الدولة و الأراضي الزراعية مشيرًا إلى أن جميع أجهزة المحافظة في حالة تنسيق و تعاون تام لضبط المخالفين و إزالة التعديات. 

و وجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز و المدن و الأحياء إلى استمرار الحملات لردع المخالفين و فرض هيبة الدولة و القانون حتى لا تسول لهم أنفسهم استمرار تعديهم على ما لا يملكون. 

يذكر أنه خلال المرحلة الأولى من الموجة ٢٠ لاسترداد الأراضي ملك الدولة و المتعدَّى عليها تم استرداد ٢٣٩ حالة تعدي مباني بإجمالي مساحة  ٥٩٢٣٥ م٢ و أيضًا ٢١ حالة أرض زراعية على مساحة ١١ فدان و واحد قيراط.

و خلال المرحلة الثانية من الموجة العشرين تم استرداد ١٧٣ حالة تعدي على أرض مباني بمساحة إجمالية بلغت ٧٣١٦١ م٢ كما تم استرداد ٧ حالات تعدي على أرض زراعية بمساحة ٤٧٨ فدان.

اقرأ أيضا| استجابة للمواطنين.. تركيب مطبات صناعية للحد من الحوادث بالإسماعيلية