قراصنة يسرقون 100 مليون دولار من أكبر بورصة للعملات المشفرة بالعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن تشانجبنج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة «بينانس»، أكبر بورصة لتبادل العملات المشفرة في العالم، إن قراصنة «هاكرز» تمكنوا من سرقة ما يصل إلى 100 مليون دولار من العملات المشفرة من خلال موقع BNB Chain المرتبط ببورصة بينانس.

وأوضح تشاو، وفق ما نقلت وكالة رويترز، اليوم الجمعة، أن عملية السرقة حدثت في blockchain مرتبط بشركة بينانس يسمى بـ« «BNB Chain» وتستخدم مثل هذه الجسور أو الـchains عادة لنقل العملات المشفرة بين التطبيقات المختلفة.

اقرأ أيضًا: انخفاض حاد في قيمة العملات المشفرة.. و«بتكوين» تسجل أقل مستوى في 2022

وفي تغريده على حسابها بموقع تويتر، أوضحت BNB Chain أن الاختراق شمل 100 مليون دولار أو حوالي 110 ملايين دولار من العملات الرقمية. كما أعلنتBNB  تعليق نشاطها.

وأصبحت هذه الجسور في الفترة الأخيرة هدفًا متزايدًا للسرقة من خلال الـ«هاكرز» أو قراصنة الانترنت.

ولا تعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها، فقد حدثت العديد من عمليات السرقة المشابهة خلال الفترة الأخيرة من خلال Chains مشابهه.

ففي أغسطس الماضي، تمكن قراصنة من سرقة ما يقرب 200 مليون دولار من العملات المشفرة من Nomad، وهي أداة تتيح للمستخدمين نقل الرموز المميزة من blockchain إلى آخر.

وفي مارس، قام أحد القراصنة بسحب ما يقرب من 625 مليون دولار من Ronin blockchain التي تدعم Axie Infinity.

وفي فبراير، حدث اختراق تسبب في سرقة بقيمة 325 مليون دولار من خلال جسر Wormhole، الأمر الذي يوضح مدى ضعف هذه الجسور وتكرار الهجمات عليها واستغلالها في سرقات كبيرة.