بلغت 13 قطعة.. كيت ميدلتون تستحوذ على مجوهرات اليزابيث النادرة| صور

ميدلتون تستحوذ على مجوهرات اليزابيث
ميدلتون تستحوذ على مجوهرات اليزابيث

 


لفتت أميرة ويلز كيت ميدلتون الأنظار في جنازة الملكة الراحلة اليزابيث الثانية وذلك بارتدائها مجموعة من المجوهرات التي تعود إلى الملكة اليزابيث تكريما لها في لحظات فارقة في حياة انجلترا ومع كل قطعة من المجوهرات تذكر الجميع تاريخ الملكة اليزابيث ولحظات ارتدائها هذه القطع كجزء من تاريخ بريطانيا.
ولأنها ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها كيت ميدلتون قطع من المجوهرات تعود للملكة فهي غالبا ما كرمت الملكة الراحلة بارتداء مجوهراتها في لحظات الدولة المهمة والزيارات الدبلوماسية لتستحوذ كيت بذلك على مجموعة من قطع الملكة النادرة ومن أبرز هذه القطع وفقا لموقع بيبول

- قلادة اللؤلؤ والماس
اول من ارتدت قلادة اللؤلؤ ذات الـ 4 ادوار والواصلة في المنتصف بمشبك ماسي كانت الملكة اليزابيث في عشاء رسمي لها أثناء زيارتها لبنجلاديش عام 1983 لترتديها بعدها كيت في جنازة الأمير فيليب عام 2021 وبعدها في جنازة الملكة.
 
- أقراط لؤلؤة البحرين
ارتدت كيت تلك القطرات النحيفة المصنوعة من الألماس واللؤلؤ أكثر من مرة فهي من أبرز قطع الملكة تميزا والمفضلة لديها ومن أبرز الأحداث التي ارتدت فيها كيت تلك القطعة في الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة وفي جنازتها.

- عقد اللؤلؤ الثلاثي
هو أحد القطع الكلاسيكية المصنوعة من اللؤلؤ بشكل كامل ومكون من 3 ادوار ويعد إحدى ايقونات الملكة التي ارتدتها أميرة ويلز في حفل استقبال رسمي قام على شرفها.

- أقراط اللؤلؤ والماس
غالبا ما كانت ترتدي الملكة تلك الأقراط المرصعة بالألماس واللؤلؤ لتظهر بها للمرة الأولى خلال احتفالات اليوبيل الفضي في عام 1977 بمناسبة مرور 25 عام على العرش وارتدتها كيت اثناء تحية القوات قبل جنازة الملكة.

- بروش ورقة الشجر 
اختارت كيت أن ترتدي بروش ورقة الشجر المصنوع من الألماس واللؤلؤ في جنازة الملكة تكريما لها وكانت الملكة قد ارتدته لأول مرة في كوريا عام 1999.

- قلادة حيدر أباد
تم إهداء هذه القلادة المميزة والمصنوعة بالكامل من الألماس للملكة اليزابيث في زفافها من قبل أحد الشخصيات الهامة لتكون المفضلة لدى الملكة وقد أقرضتها لكيت في عدد من المناسبات.

- سوار الزفاف ادنبرة
كان السوار الشهير هدية من الأمير فيليب لخطيبته في حفل زفافهما ونظرا لكونه ضابط في البحرية وامير سابق من اليونان والدنمارك  فقد استعار إحدى تيجان والدته الملكة لتفكيكه وإعادة تشكيله في خاتم الخطوبة وسوار الزفاف.

- أقراط الياقوت على شكل دمعة
ارتدت كيت تلك القطعة التي اقترضتها من الملكة إليزابيث لاول مرة في حضور العرض الخاص لفيلم في عام 2021 وكان في الأساس إهداء من الشيخ راشد من دبي للملكة إليزابيث عندما زارت الشرق الأوسط في عام 1979.

- بروش مابل ليف
ارتدت الملكة هذا البروش المصنوع بالكامل من الألماس في العديد من المناسبات للاحتفال بكندا وقد أعارته الميرة ويلز كيت التي ارتدتها في أول رحلة رسمية لها إلى دول الكومنولث عام 2011 .

- أقراط الزمرد
ارتدت الملكة اليزابيث تلك الأقراط المعقودة المرصعة بالماس واللؤلؤ مع الزمرد في المناسبات الرسمية للدولة ومنها عشاء أقامه الرئيس باراك أوباما بينما اختارت كيت ارتدائه أثناء زيارتها لجامايكا.

- أقراط دمعة الماس
تعد تلك الأقراط الماسية الكبيرة والمصنوعة على شكل دمعة هي إضافة حديثة إلى مجموعة مجوهرات الملكة والمفضلة لدى كيت التي ارتدتها عدة مرات في حفلات الاستقبال غير الرسمية وايضا في حفلات العشاء الرسمية.

- بروش قطرة اللؤلؤ
يطلق على هذا البروش أيضا اسم " بروش دوقة كامبريدج" نسبة إلى مالكها الأصلي ولهذا اعارته الملكة اليزابيث إلى كيت بمجرد أن أصبحت دوقة كامبريدج لارتدائها في أول صورة لها مع وليام رغم كونه الأكثر تفضيلا للملكة حيث ارتدته في العديد من المناسبات.

- تاج  كامبريدج
ارتبط هذا التاج الماسي الذي تفضله كيت كثيرا بالاميرة ديانا ولكن تعد أول من ارتدته هي الملكة اليزابيث في خمسينيات القرن الماضي.
اقرأ أيضا:  توفت بسبب الكبر في السن.. شهادة وفاة الملكة إليزابيث