بطل المقاومة الشعبية بالسويس يكشف كواليس نشاطه في حرب أكتوبر |فيديو

الفدائي عبد المنعم قناوي بطل من أبطال المقاومة الشعبية
الفدائي عبد المنعم قناوي بطل من أبطال المقاومة الشعبية

قال الفدائي عبد المنعم قناوي، بطل من أبطال المقاومة الشعبية، ما بين حربي الاستنزاف وأكتوبر، وذلك بعد نكسة الخامس من يونيو عام 67 وحتى ما بعد نصر أكتوبر عام 73، إنه من أبناء محافظة السويس، معلقاً : "إحنا كنا الأول بنحرس المنشآت الحيوية داخل مدينة السويس، ومن المقاومة الشعبية ديه اختاروا مجموعة رياضيين وودوهم ناحية القناة". 

اقرأ أيضا|المتحدث باسم الجيش اليمني: كبدنا الميليشيات خسائر فادحة في مختلف الجبهات

وأضاف "قناوي"، خلال لقائه، ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "DMC" اليوم الخميس، أن هناك شمندرتين في القناة تحددان المجرى الملاحي للسفينة التي تعبر القناة، مشيراً إلى أن في ذلك الوقت حاول العدو أن يستولى على نصف المجرى الملاحي.

وأوضح "بطل من أبطال المقاومة الشعبية"، أن المقاومة الشعبية بصورة تلقائية وبدون أوامر أو تعليمات، نزلوا القناة وراحوا الشمندورة، والعدو جبان بطبعه فاستسلم وتم أسرهم، وكانوا دول أول أسرى يتم أسرهم بعد الخامس من يونيو عام 67".

وتابع "قناوي": "مع بداية حرب الاستنزاف بعد نكسة 67، دخلنا في أول مرحلة وهي إعادة بناء القوات المسلحة، إحنا بنعمل إزعاج عشان نحسس العدو في القناة إننا مموتناش، وتاني مرحلة لما جت الأسلحة واتدربنا كان اسمها مرحلة الدفاع النشط".