حملة مكبرة للتفتيش على المخالفات البيئية وفرش حلوى المولد بالأقصر

موضوعية
موضوعية

أمر اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، إدارة شؤون البيئة بمدينة الأقصر بإعداد حملة تفتيش بيئية موسعة للتفتيش على محال وفرش حلوى المولد النبوي المنتشرة بشوارع المدينة. 

استهدفت الحملة التى تمت بمشاركة سكرتير مجلس المدينة وقيادة طارق يوسف سعد الله مدير إدارة البيئة، بالتنسيق مع  الرائد جمال خيري وكيل شرطة البيئة والمسطحات المائية، ومديرية الشؤون الصحية، ١١محلا بـ٤ مناطق (شرق السكة - موقف أرمنت - المنشية - نجع الطويل)، وذلك للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المعروضة والتأكد من اتباع أصحاب المحلات والفراشات لتعليمات سلامة الغذاء من حيث طرق التخزين وحفظ المنتجات في درجة حرارة مناسبة ومطابقة للتعليمات المدونة على العبوات.

يأتي ذلك في إطار تكليفات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بشن حملات بيئية دورية للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين، والتصدي بكل حسم لكافة مظاهر التشوه البصري والتعديات العشوائية بشوارع المحافظة.

 كما تم معاينة شكوى أحد المواطنين لتضررة من وجود خيل وروث حيوانات بجوار مدرسة أبونا يوسف بشارع الراهبات متفرع من سياله بدران وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسفرت الحملة عن تحرير ٧ محاضر نظافة - وتحريرعدد ٧ محاضر لعدم وجود شهادات صحية من قبل على عمر مفتش الأغذية بمديرية الشئون الصحية، وجاري تحرير ٢ محضر بيئة.

شارك بالحملة أسامة محمد توفيق مدير إدارة النقل البطئ، وسعيد هاشم عيسي مشرف إدارة شؤون البيئة بمدينة الأقصر.

اقرأ أيضا| أوقاف الأقصر تعقد أولى اللقاءات الحواريه مع الأئمه بخصوص قضية المناخ