احتفالا بذكري اكتوبر

«التعليم»: توزيع 91 ألف جهاز تابلت على طلاب سيناء

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توفير منظومة تعليمية حديثة ومتطورة لأهالي سيناء ومدن القناة، حيث تم إنشاء 440 مدرسة وأكثر من 2000 فصل، بالإضافة إلى إنشاء 63 مدرسة صناعية و19 مدرسة زراعية و40 مدرسة تجارية و6 مدارس فندقية، باجمالي 128 مدرسة فنية بمختلف أنواعها .

يأتي ذلك بمناسبة احتفالات مصر بحلول الذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وفي ضوء اهتمام القيادة السياسية غير المسبوق بالمشروعات القومية للتعليم العالي في سيناء، ومتابعتها الدورية والمنتظمة لسير العمل بهذه المشروعات.

وأضافت المصادر، أنه بالنسبة لمنظومة التعليم الجديدة، فتم إنشاء 7 مدارس يابانية لأول مرة في سيناء ومدن القناة، بالإضافة إلى إنشاء 4 مدارس تكنولوجيا تطبيقية، فضلاً عن مد كابلات الفايبر ل 134 مدرسة ثانوية، وتوزيع 91 ألف جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية، وتدريب 21.7 ألف معلم على المنظومة التعليمية الجديدة.


يذكر أن المدارس أغلقت أبوابها، اليوم الخميس، حيث حصل الطلاب والمعلمون على إجازة بمناسبة انتصارات 6 أكتوبر، كما حصل موظفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي إجازة اليوم أيضا .

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2022/ 2023، الإجازات الرسمية التي سوف يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي ، حيث سيحصل الطلاب على إجازات العطلة الرسمية الاسبوعية " الجمعة" ، إضافة إلى إجازات المناسبات التالية :


مناسبة 6 اكتوبر بمناسبة انتصارات أكتوبر
مناسبة 8 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي الشريف
مناسبة 7 يناير 2023 عيد الميلاد المجيد
اجازة نصف العام الدراسى والتى تبدأ 28 يناير حتى 9 فبراير 2023.
مناسبة شم النسيم، ويحدد طبقا للتقويم القبطى
مناسبة 1 مايو عيد العمال
مناسبة عيد تحرير سيناء
مناسبة عيد الفطر المبارك من 21 ابريل حتى 23 من نفس الشهر
 

اقرأ أيضا | ««البريد» تصدر طابعا تذكاريا احتفالا بالذكرى 49 لانتصارات أكتوبر »