اتحاد الكرة يبرئ نفسه من واقعة تزوير رخصة تدريبية .. وإجراء جديد من إدارة المدربين

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم ، ملابسات واقعة تزوير أحد المدربين لرخصة تدريبية وفقا لبيان صادر من الاتحاد الأفريقي للعبه.
وأصدر اتحاد الكرة بيانا أشار فيه :" بشأن ما تداولته وسائل الإعلام في الساعات الأخيرة، حول مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF" نظيره المصري، فيما يتعلق بإيقاف أحد المدربين المصريين، عقب ثبوت تزويره رخصة تدريبية، يود الاتحاد المصري لكرة القدم توضيح الآتي:

- القرار صدر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF" بإيقاف المدرب، بعد تقديمه رخصة منسوبة إليه، وثبت لدى الاتحاد الأفريقي عدم تواجد اسم المدرب بين الحاصلين على الرخص التدريبية الصادرة منه.

- الرخص التدريبية بمختلف فئاتها لا يتم إصدارها عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث يصدرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF".

- يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم ممثلًا في الدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالاتحاد بمراجعة أسماء جميع المدربين المصريين الحاصلين على دورات تدريبية، بشكل مباشر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لعمل حصر كامل بأسماء جميع المدربين المصريين الحاصلين على الرخص التدريبية بمختلف فئاتها.

وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل أثيرت عقب إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إيقاف المدرب المصري: أحمد عادل عبد الرحمن إبراهيم لمدة 5 سنوات.

وبحثت الجماهير المصرية عن أسم المدرب المصري الموقف لتظهر ازمة تشابة الأسماء بين المدربين وذلك بعدما لم يكشف الاتحاد المصري عن مكان عمل المدرب

ومن جانبه كشف أحمد عادل عبد الرحمن المدير الفني لفريق جاسوجي يونايتد الرواندي انه ليس المقصود من عقوبة كاف  لكنه مجرد تشابه أسماء.

وأكد المدرب أنه يملك بالفعل الشهادة التدريبية A من كاف واتحاد الكرة وأقود مباريات فريقي في رواندا بشكل طبيعي".

كما كشف نادي جاسوجي يونايتد الرواندي عن حقيقة إيقاف مدربه المصري أحمد عادل عبد الرحمن من مزاولة النشاط

وقال كاكوزا تشارليز رئيس شركة الكرة بنادي جاسوجي يونايتد الرواندي  «حدث اختلاط وتشابه في الأسماء ولم نتلق أي خطابات من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تفيد إيقاف مدربنا ».

وكانت لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أعلنت  إيقاف المدرب المصري: أحمد عادل عبد الرحمن إبراهيم لمدة 5 سنوات.

جاء ذلك بناءً على حسبما أوضح كاف في خطابه للاتحاد المصري: "لا يحمل أحمد عادل إبراهيم كحامل رخصة "A" ولم يُصدر كاف مثل هذه المستندات. مما يعني أن المستندات أدناه مزورة بما في ذلك التوقيعات التي تم استخدامها في المستندات المذكورة".

وجاء قرار كاف: حظر أحمد عادل عبد الرحمن إبراهيم من المشاركة و / أو المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم الإفريقية لمدة 5 سنوات.

اقرأ أيضا|القصة الكاملة لإيقاف مدرب مصري بسبب تزوير رخصة التدريب | مستندات