الرئيس السيسى كلمة السر فى الإنجازات .. ومصر تستحق المزيد

صبحي: قادرون على تنظيم الأوليمبياد والمونديال.. ودورة باريس الحلم الكبير لأبطالنا

وزير الرياضة خلال زيارته لمعسكر منتخب مصر ولقاء خاص مع محمد صلاح
وزير الرياضة خلال زيارته لمعسكر منتخب مصر ولقاء خاص مع محمد صلاح

أكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أهمية المرحلة التى تمر بها الرياضة المصرية حاليا فى ظل النجاحات الكبرى التى تحققها على كافة الأصعدة وهو الدافع الذى يدفعنا لتحقيق المزيد فى ظل الدعم الكبير الذى تتلقاه الرياضة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وقال وزير الرياضة فى تصريحاته الخاصة ل”الأخبار” إن الرئيس السيسى يدعم الرياضة بشكل قوى للغاية وهو كلمة السر الحقيقية فى النجاحات الكبيرة التى حققتها مصر فى السنوات الأخيرة فى ظل التوجيه الدائم لتوفير كل الامكانات أمام أبطالنا فى كافة الألعاب الرياضية وحرصه الدائم على تكريم كل الأبطال المتوجين بالبطولات والميداليات فى كافة البطولات القارية والدولية والأوليمبية وهو ما يمنح كافة الأبطال الدافع لتحقيق المزيد من اجل بلدنا خاصة فى ظل وجود التكريم السريع من جانب رئيس الجمهورية .

وأوضح صبحى: أن الرئيس السيسى يحرص دائما على المتابعة الدقيقة لكافة الأعمال الإنشائية والتطوير فى كافة المنشآت الرياضية والشبابية ولولا الدعم الكبير من جانب الرئيس لما وصلنا لتلك المرحلة من التقدم فى البنية التحتية التى أصبحت فخرا لكل مصرى أمام العالم أجمع وبشهادة كل من شاهد ورأى على أرض الواقع تلك المنشآت التى تعتبر بلا شك اضافة قوية للرياضة العالمية .


وشدد صبحى  على أن مصر حاليا بهذه البنية التحتية وفى مقدمتها: مدينة مصر الدولية فى العاصمة الإدارية الجديدة التى ستكون منارة للرياضة فى المنطقة بأكملها قادرة على استضافة كافة الأحداث الرياضية الكبرى .


وحول موافقة الرئيس السيسى على تقدم مصر بملف لاستضافة أوليمبياد 2036 .. قال وزير الرياضة : إن هذا الأمر حلم لكل مصرى يعمل من أجل صالح هذا البلد العظيم الذى يستحق منا جميعا المزيد والمزيد مؤكدا أن الحلم ليس بعيد المنال لاسيما بعد النجاحات المصرية بشهادة كبار المسئولين عن الرياضة العالمية بما تمتلكه مصر حاليا من إمكانات تؤهلها لاستضافة أى حدث رياضى .


وقال صبحى: بعد أن تشرفت بثقة الرئيس فى المرة الأولى، وضعنا بريزنتيشن جديدا، وهو أن مصر تستطيع استضافة الأحداث الرياضية الدولية وهذا من 2018، وقلنا إننا سنفكر بعد 2030 ماذا نستطيع أن ننظم، وفى 2019 جاءتنا فرصة لم تكن فى الحسبان وهى استضافة كأس الأمم الأفريقية بعد اعتذار دولة الكاميرون، ووقتها أنا قلت إننا جاهزون لاستضافة البطولة التى ظهرت بمستوى حاز إعجاب كل الدول المشاركة، والاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وخلال 5 شهور استطعنا تطوير 6 استادات منها: استاد القاهرة، بالإضافة إلى 11 ملعباً للتدريبات، وهو ما برهن على قدرة الدولة المصرية والقيادة السياسية.

وتابع: كما أننا خلال الفترة الماضية استطعنا استضافة 160 بطولة دولية فى مصر، وهو ما يدل على قدرة مصر من حيث تنظيم البطولات المختلفة، جاء لنا تحد جديد وهو بطولة كأس العالم لكرة اليد، فمنذ عام 2015 تم ترشيح مصر لتنظيم بطولة العالم لليد، وفى بداية عام 2019 كان أمامنا تحد جديد للانتهاء من بناء الصالات التى ستستضيف هذا الحدث، وبالفعل وضعنا خطة العمل، وكنت واثقاً من إتمامها خلال سنتين فقط والانتهاء من الصالات التى ستستضيف البطولة، ونجحنا فى هذا التحدى رغم أن السنة الأولى كانت هناك جائحة كورونا، فتم تكثيف العمل فى السنة التالية.

ووجه الشكر للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والرئيس عبدالفتاح السيسى الذى دعم العمل لمواجهة هذا التحدى فى الوقت المحدد، وبنينا 3 صالات وطورنا ملعب استاد القاهرة، إذن هذا النجاح تراكمى، لكنه لم يجعلنا ننسى أن أمامنا تحديا جديدا، وهو إما استضافة كأس العالم 2030، أو أوليمبياد 2036، وهو ما دفع الدولة لبناء المدينة الأوليمبية، وبصفة عامة فالرياضة المصرية تجنى ثمار الدعم اللامحدود من الرئيس السيسى.


واستكمل وزير الرياضة: الأوليمبياد حلم كبير ومصر قادرة على تنظيمه مثلما أنها قادرة أيضا على تنظيم بطولة كأس العالم وهو الحلم الذى نعمل أيضا من أجله خاصة أننا لدينا كافة الإمكانات بالاضافة الى الدعم غير المحدود من القيادة السياسية فضلا عن رؤية الرئيس السيسى فى توفير كل مستلزمات استضافة البطولات من بنية تحتية وشبكة طرق عالمية وفنادق على أعلى مستوى وغيرها مما يجعل مصر قادرة بقوة وجاذبة لأى بطولة مثلما حدث فى السنوات الأخيرة وكان ذلك بالجهد والعمل والاجتهاد حتى أصبحت مصر مصدر ثقة لكافة الاتحادات الرياضية الدولية.


وماذا عن قانون الرياضة وتعديلاته .. قال وزير الرياضة : قريبا سترى التعديلات فى قانون الرياضة النور بعد أن تم مراجعتها من كافة الجهات المنوطة بهذا الأمر لا سيما أننا ملتزمون بكافة المواثيق واللوائح الدولية مشيرا الى أن كافة الجهات تعمل حاليا يدا واحدة من أجل الصالح العام مشيرا إلى أن العلاقة مع اللجنة الأوليمبية المصرية جيدة ونعمل يدا واحدة من أجل أبطالنا .


وأشار الى أن الجميع حاليا يستعد بقوة لدورة الألعاب الأوليمبية القادمة فى باريس 2024 من اجل مضاعفة عدد الميداليات التى توجنا بها فى دورة طوكيو حيث نحلم بلا شك فى تحقيق 10 ميداليات وهو الأمر الذى يحتاج الى جهد كبير ولكن أبطالنا قادرون لا سيما بعد ان نجحت الوزارة فى توفير كل متطلبات النجاح وتذليل كافة العقبات أمام اللاعبين أو الاتحادات الرياضية والعمل على حل كافة المشاكل فى التو واللحظة بمجرد ظهورها بالاضافة الى قيام الوزارة بتوفير الدعم الكافى من خلال العمل المشترك مع القطاع الخاص وتوفير الرعاة لمعظم اللاعبين وهو الأمر الذى يضيف كثيرا فى خطة الإعداد .


وماذا عن بعض الأزمات داخل الوسط الكروى .. قال وزير الرياضة : بالتأكيد من الصعب إنهاء كافة الأزمات خاصة فى ظل التنافس الكبير بين أكثر من ناد ولكننا نجحنا فى تهيئة المناخ أمام الجميع وكان النجاح الأول هو ظهور رابطة الأندية التى أصبحت مسئولة حاليا عن بطولة الدورى ليتفرغ اتحاد الكرة لتطوير ملف المنتخبات لإعادة الريادة المصرية من جديد وعودة المنتخبات إلى منصات التتويج وعلينا جميعا دعم ومساندة كل مسئول فى الوسط الرياضى من أجل تحقيق الأفضل فى المرحلة القادمة مشيرا إلى أن الحساب بكل تأكيد سيكون الطريق الوحيد لحساب كل مقصر وكل متهاون.


وتطرق الوزير إلى ملفات الشباب، مؤكدا أن الوزارة تعمل ليل نهار بتتظيم وتنفيذ عشرات البرامج بشكل متواصل من أجل خدمة شبابنا فى كافة المجالات والعمل على استغلال طاقات الشباب بالشكل القوى خاصة لحمايتهم من براثن “ خفافيش الظلام “ الذين يحاولون بث السموم بنشر الشائعات وهو ما نعمل على محاربته بكل قوة من خلال برامج متعددة فى وزارة الشباب والرياضة وكافة المديريات فى كافة المحافظات.