وزارة العدل الأمريكية تكشف عن أكبر قضية فساد وظيفي في مصلحة الضرائب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة العدل الأمريكية اليوم الثلاثاء عن أسماء خمسة من موظفي مصلحة الضرائب الأمريكية تلقوا ما يقرب من 400 ألف دولار بعد أن تقدموا عن طريق الاحتيال للحصول على أكثر من 1.1 مليون دولار من الإغاثة في التمويل الحكومي المخصص للشركات الصغيرة التي تضررت من جائحة كوفيد  -19.

ذكرت وزارة العدل أن غالبية الأموال التي تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال تم إنفاقها على الملابس الفاخرة والمجوهرات وغيرها من الخدمات الشخصية، ولكن استخدمها أيضًا موظف لشراء سيارة مرسيدس بنز ، بينما أخذ آخر إجازات إلى لاس فيجاس . يأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوعين من إعلان وزارة العمل عن توجيه اتهامات إلى 1000 شخص فيما يتعلق بسرقة أكثر من 45 مليار دولار من مزايا التأمين ضد البطالة الاحتيالية التي تم تمديدها خلال وباء.

أفادت وزارة العدل أن ثلاثة من الموظفين الخمسة يعملون في ممفيس بولاية تينيسي ، بينما كان يتمركز الرابع والخامس في مكان قريب في كوردوفا ، تينيسي ، وغصن الزيتون ، ميسيسيبي ، على التوالي. من غير الواضح من تقرير وزارة العدل ما إذا كان الموظفون قد تعاونوا أو كانوا على دراية بمخططات بعضهم البعض.

تتراوح تهم الموظفون الخمس بين غسيل أموال واحتيال الكتروني، واعترف المتهمون بالذنب.

تأتي الأموال التي حصل عليها الموظفون في نوعين ، قروض COVID EIDL ، والتي كانت عبارة عن قروض مدتها 30 عامًا تهدف إلى دعم الأعمال الصغيرة ، وصناديق EIDL Advance ، التي تصرفت بشكل مشابه للمنح الفيدرالية ، ولكن يجب سداد قروض COVID EIDL فقط ، وفقًا لـ إدارة الأعمال الصغيرة. وفي الوقت نفسه، كانت أموال الشراكة بين القطاعين العام والخاص عبارة عن قروض قصيرة الأجل مخصصة للشركات للحفاظ على الاحتفاظ بالموظفين أثناء الوباء ، ويمكن الإعفاء منها إذا تمكن المقترض من إثبات احتفاظه بأعداد الموظفين ومستويات التعويض بينما ينفق 60٪ على الأقل من القرض مباشرة على كشوف المرتبات.

تأتي كل تهمة من الاحتيال الإلكتروني مع عقوبة قصوى تصل إلى 20 عامًا في السجن، في حين أن كل تهمة من جرائم غسيل الأموال تأتي مع عقوبة قصوى تبلغ 10 سنوات.

قال كيفن تشامبرز ، مدير إدارة مكافحة الاحتيال: توضح هذه القضية  مدي الوقاحة التي استغل بها الفاعلون السيئون البرامج الفيدرالية التي تهدف إلى مساعدة أولئك الذين عانوا أكثر من جائحة الوباء، وستواصل وزارة العدل العمل الجاد لاستئصال الاحتيال الذي ظهر في عدد من البرنامج PPP و EIDL ، بما في ذلك الاحتيال الذي يرتكبه موظفو الحكومة."