حكايات| العنكبوت الطاووس.. الذكور أجمل من الإناث بألوان زاهية

العنكبوت الطاووس
العنكبوت الطاووس

يخفي عالم الحشرات الكثير والكثير من الأسرار والعجائب والغرائب، حيث يعتبر من أكثر العوالم تميزاً وإثارة، وهناك بعض الحشرات نعرف عنها بعض المعلومات وهناك منها لم نسمع عنه من قبل.


 و«العنكبوت الطاووس» واحداً منها، حيث يعتبر من أجمل أنواع العناكب القفازة، ولكن الغريب أن ذكورها يتمتعون بدرجة من الجمال أعلى من الإناث.


وتحتوي العناكب على أكثر من 500 جنس أي حوالي أكثر من 5000 نوع من ضمنهم أكثر من 25 عنكبوت طاووس.

 


ويتميز «العنكبوت الطاووس» بألوان  زاهية وخلابة، تجعله يحمل لقب الأجمل بين فصائل العناكب، حيث يشبه الطاووس في جماله، فعند رؤيته تعر وكأنك أمام لوحة فنية لا مثيل لها.


و«العنكبوت الطاووس» قادر على أن يجلسك أمام لتشاهد جماله دون ملل أو كلل، فهو لا يمتلك ريش كالطاووس لكي يبهر الأنظار بألوان ريشه المثالية إلا أنه لا ييأس فلديه إبهاره الخاص لكي يجذب هو الآخر أنظار الجميع فيقوم برفع بطنه رأسيا إلى أعلى مع رفع زوج من الأرجل وتحركه يمينا ويسارا في حركات يستعرض بها جماله ودائما ما يكون الهدف هو مغازلة الأنثى.


ويعد «العنكبوت الطاووس» من أنواع العناكب السامة، لكنه لا يشكل خطورة على البشر بحكم أنه صغير ولا يستطيع ثقب الجلد أما عن حركته فهو كثير القفز والحركة وعادة ما يتربص بفرائسه وينقض عليها مستغلًا سرعته.

 


ويستوطن «العنكبوت الطاووس» في استراليا وخاصة غابات سيدني حيث تعيش وتنتشر في ولاية "كوينزلاند" و"نيو ساوث ويلز" فهو أيضا ملك العناكب في قوة البصر حيث يستطيع مشاهدة فرائسها على بعد 20 سم ويقوم بالتهامها من خلال شبكته كما أنه لا يمثل أي خطر على الإنسان بسبب صغر حجمه والذي لا يتجاوز 0.8 سنتمتر فهو غير قادر على إحداث لدغة في الجلد.


و«العنكبوت الطاووس» له قدرة كبيرة على القفز حيث ينتمي هذا النوع المميز من العناكب إلى عائلة العناكب القفازة وهي أكبر عائلات العناكب والتي تضم أكثر من 5 آلاف نوع من بينهم 25 نوع من عناكب الطاووس والتي تنتقل من مكان إلى آخر عن طريق القفز.