«ينقص وزنك ويحسن مزاجك».. تعرف على فوائد المشي في الشتاء

فوائد المشي في الشتاء
فوائد المشي في الشتاء

المشي في الشتاء متعة للبعq، ويمكنك فيه الاستمتاع بالبرودة، وله العديد من الفوائد، فهل سبق لك تجربته أم تفضل البقاء في المنزل ؟ سنأخذك في جولة مشى سريعة لتعرف أهمية المشي في فصل الشتاء.

 

المشي في الشتاء من الأشياء الرائعة التي يمكنك فعلها دون أن تتكلف الكثير من الأموال الطائلة، يمكنك ممارسته وحدك و التمتع بسكون الشتاء أو ممارسته في مجموعات، حتي و إن كان الجو باردا في الخارج فمع ارتداء الملابس الثقيلة لن تشعر بأي برد و مع المشي و الحركة ستشعر بالدفئ . للمشي في الشتاء مزايا عديدة جسدية ونفسية فهو يحسن المزاج أما بقائك في المنزل سيشعرك بالكسل والخمول بالإضافة إلى احتمالية إصابتك باكتئاب الشتاء.

 

المشي في الشتاء عندما يكون الجو البارد يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية  لأن جسدك يضاعف مجهوده ليبقى دافئ، مع ممارسة المشي سيبدأ جسدك بإفراز هرمون الأندروفين و الذي يشعرك بالرضا عن نفسك، سيبدأ الدم بالتحرك في كافة أجزاء جسدك، بالإضافة إلى أن المشي في بيئات مختلفه كالمشي في طريق موحل يقوي من عضلات القدم و المفاصل، بصفة عامة إن ممارسة الرياضة تساعد على إنقاص الوزن، رياضة المشي من أسهل هذه الرياضات فيمكنك ممارستها في أي مكان و بدون تكلفة .

 

يحافظ المشي في الشتاء على العظام قوية، تؤدي أشعة الشمس إلى إفراز فيتامين D المهم جدا لصحة عظامنا و بقاءها قوية، تحتاج العظام إلى أشعة الشمس لامتصاص الكالسيوم، يعتبر فيتامين D مهم للحفاظ على قوة العظام بشكل عام و مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل لأنهم معرضين بشكل كبير لـهشاشة العظام.

 

ومن النصائح المفيدة عند ممارسة المشي في الشتاء إذا كنت تحمل حقيبةK فيجب حملها على الظهر لأن حمل حقيبة في اليد يجعلك تتكأ في جانب و تتسبب في آلام الرقبة و الظهر، حافظ على ترطيب جسمك حتي في الجو البارد فمازال جسدك في حاجة للسوائل والمياه، ارتدي ملابس مناسبة تتكون من طبقات حتي تستطيع تخفيفها أثناء ممارسة المشي إذا شعرت بالحراررة، أحرص على ارتداء حذاء مناسب حتي لا تتأذي قدميك.

 

اقرأ ايضا|مسنّ يعود لممارسة الرياضة بعد استبدال مفصل الركبة