سمير فرج: المجموعة 139 صاعقة غيرت مسار الحرب ووقفت أمام الدبابات الإسرائيلية

اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والإستراتيجي
اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والإستراتيجي

قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والإستراتيجي، إن الجندي المصري كان مفاجأة نصر أكتوبر وأذهل العالم كله، لافتاً إلى أن شارون قال أن المفاجأة في حرب أكتوبر هو الجندي المصري والذي قال عنه «الجندي اللي قابلته في حرب أكتوبر غير اللي قبلته في 56 والحروب السابقة».

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم، أن المجموعة 139 صاعقة هي التي كلفت بمواجهة قوات شارون ووقفت أمام الدبابات الإسرائيلية في مشهد لن يتكرر وغيرت مسار الحرب وهذه المجموعة هي التي كرمها الرئيس والتي أدت دورًا قتاليًا رائعًا في حرب 1973.

وأشار إلى أن المجموعة 139 قامت بمنع قوات «شارون» من الاستيلاء على الإسماعيلية بقيادة العقيد أسامة إبراهيم والذي كان يتكون من 7 كوماندوز من وسط الأشجار، وقال إنه يجب على جيش الدفاع الإسرائيلي أن يخشى الجندي المصري لأنه سيقاتل كما لم يقاتل من قبل.

وتابع "هذه المجموعة غيرت شكل الحرب في توقيت كان حرج للقوات المسلحة المصرية، وكان الجيش الإسرائيلي في ذهول إزاي 7 من جنود الصاعقة فقط بالآر بي جي قدروا يقفوا أمام دبابة وأحدثوا فيها تدمير كبير، لدرجة أن شارون نفسه أصيب ونقل إلى تل أبيب واضطر إلى تغيير اتجاهه".

اقرأ أيضاً .. أحد أبطال المجموعة 139 صاعقة يستعيد أعظم ذكريات انتصار أكتوبر