لجنة المحليات بالحوار الوطني تعقد اجتمعها الأول السبت المقبل| خاص

علاء عصام مقرر مساعد لجنة المحليات بالمحور السياسي في الحوار الوطني
علاء عصام مقرر مساعد لجنة المحليات بالمحور السياسي في الحوار الوطني

أكد علاء عصام مقرر مساعد لجنة المحليات بالمحور السياسي في الحوار الوطني، أن اللجنة ستعقد  اجتماعها الأول يوم السبت المقبل الموافق 8 من شهر أكتوبرالجاري ، لمناقشة المحاور والقضايا الخاصة باللجنة.


واضاف مقرر مساعد لجنة المحليات بالمحور السياسي في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم" ، أن لجنة المحليات ستجتمع مع أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني يوم الإثنين المقبل المواففق 10 من شهر اكتوبر الجاري لوضع اللوائح المنظمة للعمل داخل اللجنة واختصاصات الاعضاء.

وأكد عصام أن الحوار الوطني هو بوابة مصر للجمهورية الجديدة، من خلال دولة تنويرية تقدمية تنشر المساواة والعدالة والتنمية بين مختلف طبقات المجتمع، وتهدف إلى التنمية في مختلف القطاعات اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا إلى آخر القطاعات المختلفة في الدولة، ولتحقق العدالة الاجتماعية للتنوير والمساواة، وذلك سيتم من خلال احترام القانون ودولة المواطنة، في دولة تحترم كافة الأطياف وتقدر دور المرأه والشباب، وتحترم كافة الفئات والأطياف.

اقرأ ايضا| اليوم.. اجتماع تنظيمي لهيئة أعضاء الحوار الوطني

 لافتا إلى  أن الحوار الوطني مسئولية وطنية هامة وكبيرة، لأن مصر أصبحت الرقم الأهم في المنطقة العربية الأفريقية، حيث أن مصر استعادت ريادتها بفضل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أن الحوار الوطني فكرة جذابة وهامة بشكل كبير هدفها وطني ونتائجها ستكون في صالح المواطن.