الأرصاد: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد بدأت تشهد من الأمس انخفاضا في درجات الحرارة، وسيشهد اليوم انخفاضا أخر من درجة إلى 2 درجة، على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لافتةً إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "جنوب الصعيد، تبقى عليه درجات الحرارة مرتفعة، لأن مصدر الكتل الهوائية بدأ في التغير، من صحراء شبه الجزيرة العربية إلى البحر المتوسط وجنوب غرب أوروبا، وهي كتل هوائية معتدلة في درجة حرارتها".

وتابعت: "أيضا، فإننا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفصة والمتوسطة على مدار اليوم، وهذا بدوره سيحجب جزءً من أشعة الشمس ويحد من تأثيرها ونشعر معها بانخفاض درجات الحرارة".

وأشارت، إلى أن الأجواء خلال فترات النهار ستكون حارة رطبة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة اللكبرى حتى محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

وواصلت: "في فترات الليل، سنلاحظ انخفاضا في درجات الحرارة وبخاصة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر، سنبدأ تدريجيا نشعر ببعض البرودة في هذه الأوقات، مع انخفاض درجات الحرارة، ومع وجود نشاط للرياح في فترات المساء وساعات المغرب فإن سرعاته ستكون بين 30 و40 كم على الساحة في أغلب مناطق شمال البلاد، وهو ما سيقلل إحساسنا بنسب الرطوبة في الجو ويساعدنا أكثر على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة".