التعليم: إحالة كل من يثبت مسئوليته بواقعة طالبة مدرسة العجوزة للتحقيق

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل واقعة وفاة تلميذة بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة "سيد الشهداء الابتدائية"التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، صباح اليوم الإثنين، أثناء اليوم الدراسي اليوم وذلك عقب سقوطها من الطابق الثالث بالمدرسة.

وقال زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة cbc: "العملية التعليمية تسير بشكل منتظم في أول يومين من العام الدراسي الجديد، لكن الواقعة مؤسفة ونتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الطالبة، وعندما حدثت الواقعة أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التعليم متابعة مستمرة على مدار النهار، ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالواقعة". 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزير التعليم قرر صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه كدعم مقدم من صندوق التأمين على الطلاب، وكان هناك عدد من القرارات الأخرى من الوزير بالتنسيق مع محافظ الجيزة، لإيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل وإحالتهم للتحقيق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل. 

وتابع: "كل من يثبت مسئوليتهم عن الحادث داخل المدرسة محالون إلى التحقيق، هناك تحقيق من جانب الوزارة وآخر من جانب النيابة ونحن في انتظار التحقيقات للكشف عن ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضاً: وزير التعليم: صرف 100 ألف جنيه لأسرة الطالبة المتوفاة في مدرسة العجوزة