حكايات| رجل يعيش في «جزمة».. رحلة ساحر الأحذية على الطريق السريع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إذا قادك الحظ وذهبت يوما إلى الولايات المتحدة، وتحديدًا في بنسلفانيا، فلن تندم إذ زرت أكبر منزل على شكل حذاء قام ببناؤه  المليونير ماهلون هينز.

 

كان هينز صاحب أكبر سلسة محلات للأحذية في العالم بولاية بنسلفانيا، حيث كان يمتلك 40 متجرًا، وقام ببناء أكبر منزل على شكل حذاء وكان هذا بماثبة إعلان عن عمله وتم بناء هذا المنزل على الطريق السريع.

 

منزل هينز للأحذية هو منزل غريب الشكل، تم بناؤه في عام 1949 للإعلان عن إبداعات مالكه صانع الأحذية ماهلون هينز، المعروف في الولايات المتحدة باسم «ساحر الأحذية» ففي ذلك الوقت كان لدى «هينز»  سلسلة مما يقرب من 50 متجرًا للأحذية وكان معروفًا بطرقه الغريبة والخيرية، حيث يستضيف الأزواج المسنين في ممتلكاته مجانًا ويعاملهم بأفضل الخدمات فقط.

 

وتوفي هينز في عام 1962 تاركًا العقار على شكل حذاء لموظفيه الذين فكروا على الفور في بيعه في عام 1964 حتى اشترته إليانور هولمان كبيت ضيافة وصالون آيس كريم وبقيت على هذا النحو لأكثر من 20 عامًا.

 

 

وفي عام 2004، تم شراء المنزل من قبل كارلين ورونالد فارابو، وكانا زوجان خططا لتنظيم جولات لمشاهدة معالم المدينة بعد بعض التجديدات المهمة في عام 2007، وتم افتتاح العقار المصمم على شكل حذاء رسميًا للجمهور.

 

حذاء هاينز أثبت أمام الجولات نجاحه، ولكن لسبب غير معروف في عام 2015، تم بيع المنزل مرة أخرى إلى جيف ومالاني سشموكس المالكين الجديدين، ورقمهما 7 في عدد مالكيه.

 

 

كان هذان الزوجان مليئان بالحماس للمنزل حيث أضافا لمسات صغيرة من الألوان وأعادا إدخال التذكارات والمفروشات القديمة من عام 1950 من أجل إحياء الجوهر الحقيقي لهذا المنزل.

 

ويبلغ ارتفاع الصندوق الخلفي ثمانية أمتار مع إطار خشبي حجري ويتضمن ثلاث غرف نوم وحمامين ومطبخ وغرفة معيشة ، موزعة جميعها على خمسة طوابق.

 

يذكر أن بيت الأحذية هينزهو متحف حقيقي يزوره العديد من السياح، ويضم متجرًا للهدايا التذكارية وصالونًا لبيع الآيس كريم اللذيذ تعده ميلاني يدويًا!