تفاصيل تطوير مشروع ممشى الغردقة السياحي| فيديو

ممشى الغردقة السياحي
ممشى الغردقة السياحي

قال المهندس حاتم دياب، الاستشاري الهندسي لمحافظة البحر الأحمر، إن مشروع ممشى الغردقة السياحي قائم منذ فترة حيث تتبناه محافظة البحر الأحمر لتطوير الصورة الذهنية والبصرية.

وأكد دياب خلال مداخلة هاتفية على قناة "النيل" الإخبارية، أن المشروع تم بالعديد من المراحل والتي تهدف إلى وصول مدينة الغردقة لمقصد سياحي عالمي، فيما نعمل بمنهجية محددة وهي تطوير الطرق والميادين لرفع البنية الأساسية بالمدينة كاملة.

وتابع الاستشاري الهندسي لمحافظة البحر الأحمر،أن المشروع الذي تم افتتاحه من قبل وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، ومحافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، هو أكبر وأطول ممشى سياحي بمدينة الغردقة يهدف لخدمة السياح والزوار معًا؛ حيث تم تصميمه بأكبر وأعلى تقنية من الأساليب الحديثة في التصميم والتنفيذ، كما تم فصل شبكات الري واتصالها بغطاء نباتي لحدة المناخ الحار في المدينة.

و أشار إلى أن ممشى الغردقة السياحي يعد من المعالم السياحية المميزة محلياً وعالمياً، وأحد أهم المقاصد السياحية بالمدينة، لافتاً إلى أن توجيهات محافظ البحر الأحمر كانت واضحة بضرورة أن تشمل أعمال التطوير زيادة التشجير حتى يتم تجهيز الممشى للاستخدام الصباحي، لأنه كان مقتصرا على الاستخدام الليلي فقط، بسبب ارتفاع درجات الحرارة نهاراً.

وفي وقت سابق افتتح وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، ومحافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أعمال تطوير المرحلة الثالثة والأخيرة للممشى السياحي بمدينة الغردقة، الذي يعد من أطول المماشي السياحية في مصر.

ويعد أكبر ممشى سياحي في مدينة الغردقة، فضلاً عن أنه يمر من أمام العديد من القرى السياحية.
 

اقرأ أيضا:محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل افتتاح الممشي السياحي بالغردقة| فيديو