انتظام صرف المعاشات وإلغاء نظام الشرائح 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتظم صرف معاشات شهر أكتوبر الجاري لليوم الثالث على التوالي والتي بدأت منذ السبت الأول من اكتوبر، حيث يبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 10 ملايين و700 ألف مواطن.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات الصرف بوزارة التضامن بتيسير كافة الإجراءات وسط تذليل أى عقبات تواجه الصرف حيث يضع البنك التحول الرقمي والشمول المالي فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف مواكبة التطور التكنولوجي فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

كما سيتم صرف معاشات شهر أكتوبر من خلال (كارت ميزة) المجاني لكل المستحقين من أصحاب المعاشات، حيث تم إلغاء نظام الشرائح والسماح بالصرف للكل، حيث ينتظر أكثر من 10 ملايين مواطن موعد صرف المعاشات وقيمة القبض طبقا للزيادة الأخيرة التي طبقت في أبريل الماضي.

حيث ينص قانون "المعاشات الجديد على زيادة المعاشات في شهر يوليو من كل عام، بنسبة تتراوح من 13% إلى 15%، لتتماشى مع معدلات التضخم".

وفي سياق متصل أوضحت التأمينات الاجتماعية، أن بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية القديمة الزرقاء الخاصة بهيئة التأمينات انتهت صلاحيتها، الشهر الماضي، وتمت إتاحة تحويل البطاقات القديمة إلى بطاقات ميزة، أو على المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة

اقرأ ايضا :- اليوم.. بدء صرف معاشات شهر سبتمبر 

كما تم إتاحة خدمة صرف المعاشات من خلال منافذ شركة "فوري"، البالغ عددها 200 ألف منفذ، إلى جانب 104 فروع بالإضافة إلى الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي "ATM"، سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو ماكينات البنوك الأخرى