إصابات «كورونا حول العالم» تتجاوز الـ618 مليون 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الاثنين 3 أكتوبر، عن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 618 مليونًا و50 ألفًا و569 إصابة.

وأفادت الجامعة الأمريكية، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و546 ألفًا و862 وفاة.

اقرأ أيضًا: دراسة غريبة.. بعض الأشخاص تغيرت شخصيتهم بعد ظهور فيروس كورونا 

وأشارت جامعة " جونز هوبكنز"، إلي أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 96.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.5 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تلتها البرازيل بأكثر من 34.6 مليون.

ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و59 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ686 ألفًا و36 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 528 ألفًا و701 وفاة.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد أوميكرون قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور لمتحور  «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون.

وأطلقت تمسية أوميكرون كام اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.