غرفة صناعة الدواء: إحنا كمصريين لازم نفخر بأداء الدولة أثناء أزمة كورونا |فيديو

الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات
الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات

قال الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إنه يجب على المصريين أن يكونوا فخوريين بأداء الدولة المصرية أثناء أزمة كورونا، مشيراً إلى أن العالم كان يعاني من النقص في جميع المنتجات سواء السلع الغذائية أو الأدوية أو المواد المنزلية.

اقرأ أيضا| عضو «الصناعات الغذائية»: ضم المكملات الغذائية لهيئة الدواء يسبب خسائر كبيرة

وأضاف "الليثي" خلال مداخلة هاتفية عبر "زووم" مع برنامج "من مصر" المُذاع على فضائية "cbc"، أن الدولة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا وقامت بتوفير جميع المنتجات، سواء أغذية أو أدوية أو غيرهم من المنتجات.
وتابع رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات قائلاً: "مصر تعلمت الرس من هذه الأزمة .. حيث حدث إغلاق في الصين وفي الهند وكانت مصر تعتمد عليهم في المواد الخام .. لذا قامت مصر بعمل حوالي 4 أو 5 مشروعات لإنتاج المادة الخام محلياً".

وأشار "الليثي" إلى أن هيئة الدواء المصرية أيضاً سارعت في تسجيل مباشر لـ الأدوية التي يتم اختراعها في الخارج، وبالفعل يتم تداولها في مصر خلال شهور بسيطة، مؤكداً على وجود جميع أنواع اللقاحات معقباً: "مفيش دواء طلع للكورونا إلا وتم تصنيعه في المصانع الوطنية المصرية .. لذا فأنا فخور بهذا وده تاج على رؤسنا كلنا وفخر للمصريين كلهم".