وكيل لجنة الصناعة بـ«النواب»: تعديل قانون تفضيل المنتج المحلي من أولويات البرلمان

النائب محمد مصطفى السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب محمد مصطفى السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب محمد مصطفى السلاب ، وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن المجلس قام بتخصيص لجان لكافة مشاريع القوانين الجاري العمل عليها خلال الفترة الحالية.

واكد السلاب قائلا: «كل المجلس عارف أن الصناعة لازم تكون في أول الاهتمامات، وفيه توجيهات من رئيس المجلس وكل القيادات أن يكون لدينا منظومة سريعة وقوية لجذب الاستثمار».

اقر اايضا |بعد تصديق الرئيس علي تغليظ عقوبة التنمر علي ذوي الإعاقة.. السلاب: فخور جدا

وأضاف السلاب، خلال استضافته مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC: «عندنا قانون مهم نعمل عليه يخص تفضيل المنتج المحلي، وده قانون مهم وكان فيه بعض الثغرات وسيتم تعديله، بخلاف قانون التصالح على المصانع بسبب المصانع الكتير اللي اتبنت وعندها مخالفات بسيطة ورخصها واقفه»

واستطرد: «نعمل حاليا على تعديلات تخص قانون التنمية الصناعية، وبالنسبة للرقابة سنشدد على كل القوانين التي أصدرت ليتم تفعيلها وتنفيذها في أسرع وقت، وفيه قوانين تم إصدارها على مدار الـ3 سنين الأخيرة، ونتأكد أن القوانين دي مفعله لأنها ستسهل على المستثمر».

وأوضح أن المجلس سيعمل من خلال الناحية الرقابية للتأكد على أن كل القوانين التي تم إصدارها يتم تنفيذها بشكل سليم، كما وسيتم العمل على التشريعات، بخلاف عملنا على قانون العلامة التجارية والذي ينتظره العديد من المستثمرين الأجانب.