رؤيــة

كاميرات التليفزيون..اين هي من قضايا الجماهير ؟

صبرى غنيم
صبرى غنيم

- للأسف التليفزيون عندنا أصبح ضيوفه من السياسيين مع أننا نريد أن نستمع الى رأى الشارع المصرى فى القضايا الاقتصادية، لماذا لا نطلب من الشعب أن يعد ورقة العمل للمؤتمر الاقتصادى المقرر إقامته تحت رئاسة رئيس الحكومة، وخاصة أن القضية الاقتصادية ليست قضية القيادة السياسية وحدها التى تحملت العبء وحدها فى جميع الأزمات التى دخلت علينا، فكما يهم القيادة السياسية إيجاد حلول لإنعاش البلد، يهم البيت المصرى أيضا ان تنتعش الحياة، لكن كيف يحدث هذا والبيت المصرى بعيد عن المشكلة لذلك أقول انزلوا بكاميراتكم إلى البيوت المصرية واعرفوا آراء سيدة المنزل والتى تعتبر خزينة كل بيت، ومعرفة رؤيتها فى القضية الاقتصادية وكيفية التدبير فى المنزل،  فالقضية قضيتها لأنها تمثل عصب الميزانية وهى عمود كل بيت مصري.
- لاشك أن مشاركة البيت المصرى أصبحت مهمة جدا، كم من الاقتصاديين استضفناهم، ولم نخرج منهم بشيء.. وكون أن رئيس الدولة يكلف الحكومة بعقد مؤتمر اقتصادى يستضيف فيه رجال الاقتصاد فلماذا لا تمتد هذه الدعوة الى البيت المصري؟ فى المدن والأحياء والقرى والنجوع نريد أن نسمع ايضاً صوت المرأة الريفية، وهى تحكى عن خير زمان أيام ما كنا نذهب الى زيارة أهالينا ونرجع من عندهم نحمل «مشنات» الزبدة البلدى والبيض البلدى والفراخ، للأسف لم يعد هذا الخير موجوداً فى بيوت الفلاحين، لأن الفلاحين أنفسهم اصبحوا زبائن فى السوبر الماركت والهايبرات.
- إن مشاركة البيت المصرى فى المؤتمر الاقتصادى مهم جداً، لأن هذه القضية هى قضية بلد، ومهمتنا أن يكون لنا رأى فيها، نشارك على الأقل نتقبل الالتزامات وقرارات المؤتمر ونحن راضون خاشعون لمصلحة البلد.