معرض مصري فى الرياض

الفنان عصام معروف يتوسط أعماله بمعرض الرياض
الفنان عصام معروف يتوسط أعماله بمعرض الرياض

بقلم : فادية البمبى

ينظم جاليرى إرم بالتعاون مع جاليرى مصر معرضاً لأعمال التشكيلى المصرى الفنان عصام معروف تحت عنوان «رؤية تصويرية» فى أول زيارة فنية للفنان المتميز للمملكة العربية السعودية، ويُفتتح المعرض فى السادسة من مساء اليوم بالرياض بحضور نخبة من فنانى المملكة ونقادها ومن الشخصيات العامة والجمهور.

وقد أوضح السيد محمد السعوى مؤسس جاليرى إرم .. «عالم معروف يتميز بأسلوبه ذى الصياغات الحرة غير التقليدية لشخصياته لنحاور أرواحهم مركزا على بطولة رسائله الفنية الإنسانية المرتكنة وفق تجربته المتفردة ليس على الملامح.

وإنما على استشفاف انعكاس تعابير الوجوه وحركة أجسادها النصفية مع استحضار للغة اللون وديناميكية التكوين كأدوات يمتلكها ببراعة ووعى من أجل إثارة مُخيلة ووجدان المُتلقى لطرح تساؤلاته والحديث بما ورد إلى إدراكه وشعر به، وهنا يبدأ حواره الممتع معه.. وتأتى هذه الزيارة المهمة تأكيداً على نجاح التعاون الأول مع جاليرى مصر فى معرض «الرايات البيضاء» للفنان العراقى سيروان باران، وهذا لما تميز به هذا التعاون من احترافية وخبرة وتفاهم بيننا».


من جانبه قال الفنان محمد طلعت مدير جاليرى مصر ومنظم العرض .. «يتميز الفنان عصام معروف بأسلوبه الخاص فى تشكيل لوحته لتستحوذ عليها الوجوه النسائية بشكل شبه حصرى فى «بورتريهات« متقشفة فى ملامحها وشبه أحادية فى تكوينها وفضائها اللونى المبنى على تنويعات بصرية وكأن المسطح من طبقتين لا يمكن الفصل بينهما لأنهما متكاملتان متوافقتان ومتناغمتان ولأنهما يجسدان معاً أسلوب معروف الذى تميز به ويعرفه جمهوره ومتابعوه من فنانين ونقاد، يستمر المعرض حتى 27 أكتوبر.

اقرأ ايضا | «الرحلة» لـ علياء الجريدي يفتتح موسم جاليري مصر