انتظام مليون و848 ألف طالب في 4 آلاف مدرسة بالشرقية

جانب من الجولات
جانب من الجولات

انطلق أمس العام  الدراسي الجديد فى  4 آلاف و698 مدرسة بمحافظة الشرقية حيث انتظم فى الدراسة   مليون و 848 ألف طالب وطالبة داخل 39 ألف و851  فصل مدرسي 

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية يتفقد قريتي المهدية والمحمودية بههيا ليلا

وقد حرصت المدارس على إقامة إحتفالات للطلاب وشهدت الحصة دروسا عن تضحيات الشهداء للحفاظ على امن وسلامة الوطن والمشروعات القومية وعلى رأسها  حياة كريمة التى  يتم تنفيذها في مركز  الحسينية بالشرقية .

وقام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبرفقته محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومحمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمرور على مدرسة الجمهورية الإبتدائية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية للتأكد من توزيع جميع الكتب المدرسية وتسليمها للطلاب مع أول أيام العام الدراسي الجديد لضمان انتظام العملية التعليمية مقدماً التهنئة للتلاميذ والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد. 

وتفقد المحافظ مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع والملحقة بمدرسة الجمهورية الإبتدائية وحرص على مشاركة الطلاب طابور الصباح متبادلاً مع الطلاب علامة ( أحبك ) بلغة الإشارة الخاصة بهم وحضر تحية العلم والسلام الوطني والتقط صوراً تذكارية معهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ، مشدداً على ضرورة تقديم تعليم جيد لهم.

وشارك المحافظ طلاب وطالبات مدرسة الشهيد أحمد سمير شحاته للتعليم الأساسي التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية طابور الصباح وتحية العلم والسلام الوطني وإستمع المحافظ للإذاعة المدرسية والتي تضمنت كلمة عن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتي أعادت العزة والكرامة للشعب المصري وأثبتت أن القوات المسلحة درع الوطن وسيفه.

ألقى محافظ الشرقية كلمة هنأ فيها طلاب المدرسة وأعضاء هيئة التدريس بالعام الدراسي الجديد متمنياً التوفيق لأبنائنا التلاميذ في جميع المراحل التعليمية المختلفة والحصول على الدرجات النهائية في المواد الدراسية وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

وحرص المحافظ على تفقد معرض توجيه معامل العلوم والذي يضم الأدوات والأجهزة المستخدمة في إجراء التجارب العملية أمام الطلاب لمساعدتهم في ترسيخ المعلومات النظرية في أذهانهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم على الفهم والإستيعاب وتعلم العمل الجماعي والفردي حسب نوعية التجربة.

كما تفقد قاعات الروضة بالمدرسة وإلتقط صوراً تذكارية مع الأطفال وهنأهم بالعام الدراسي الجديد ومتمنياً لهم قضاء وقتاً سعيداً بالروضة المدرسية.