الطريق إلى قمة المناخ.. تغيير السلوكيات لمواجهة التغيرات المناخية| فيديو

واجهة التغيرات المناخية
واجهة التغيرات المناخية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان "الطريق إلى قمة المناخ.. تغيير السلوكيات من أجل مواجهة التغيرات المناخية"

وقال جيرمي هوبكنز ممثل يونيسف في  مصر، إن هناك حرص على أن يكون الأطفال في صدارة السياسات الخاصة بالتغيرات المناخية، خاصة فيما يتعلق بحقوقهم الأساسية في التعليم والحماية الاجتماعية، حتى يتمكنوا من التأقلم مع التغيرات الحادثة في المناخ.

وأضاف: "أما بالنسبة للسلوك فيبدأ من السنم الصغير، ينبغي أن يتعلم الأطفال سلوكيات بعينها ومن المهم أيضاأن نتعرف على أسباب المشكلة التي أدت إلى هذه التغيرات المناخية، وأعتقد أنه من السلوكيات المهمة جدا التي من السهل ان يتعلمها الطفل في سن صغيرة، سلوكيات ترشيد استهلاك المياه". 

وتابع: "يجب أن يتعلم الطفل كيف يحافظ على الهواء وأن يعرف الطفل كيف يتخلص من المخلفات بشكل سليم أو يعيد تدويرها"، بدوره قال الدكتور علي أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة بوزارة البيئة، إنه يتم العمل على إبراز جهود مصر في التصدي لتغيرات المناخ، حيث جرى بذل جهود على المستوى السياسي من خلال إطلاق استراتيجية مصر للتغير المناخي 2050 أو خطة المساهمات الوطنية 2030.

اقرأ أيضا:اليونيسف تنظم «الطريق إلى قمة المناخ الـ27»: أزمة راهنة وتزداد تسارعاً