عادل عبدالغفار يكشف رسائل وزير التعليم العالي في أول يوم دراسي| فيديو

الدكتور عادل عبدالغفار
الدكتور عادل عبدالغفار

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، عن تفاصيل أول يوم بالعام الدراسي الجديد بعدد من الجامعات على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، قام بأربع جولات تفقدية لمسارات تعليمية مختلفة في منظومة التعليم العالي اليوم، بداية من جامعة بنها الأهلية من مدينة العبور، ثم جامعة القاهرة ثم جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية ثم جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة.

وأشار إلى أن الوزير خلال هذه الزيارات، شدد على بدء دراسة جدية في اليوم الأول مع انتظام أعضاء التدريس في الحضور، فضلًا عن جاهزية المدرجات وقاعات الدراسة.

وأوضح أن الوزير خلال اليوم الأول وجه مجموعة رسائل شديدة الأهمية خاصة بدور الجامعات خلال الفترة القادمة، ودور البحث العلمي في خدمة الصناعة والربط بين البحث العلمي ووظائف المستقبل والعملية التعليمية.

وتابع أن الوزير أكد دور ريادة الأعمال في كل الجامعات في الفترة القادمة بجانب الدور المجتمعي والمسئول لكل الجامعات، موضحًا أن هناك تقارير تفصيلية ستتم متابعتها عن سير الدراسة وجاهزية الجامعات.