ارتفاع عدد ضحايا إعصار «إيان» لـ45 قتيلا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ارتفع عدد ضحايا إعصار "إيان" فى ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 45 شخصا، وهو يواصل سيره نحو ساحل كارولينا الجنوبية، بعد تدميره جزءا كبيرا من سواحل فلوريدا خلال اليومين الماضيين. وقال المركز الوطنى لمكافحة الأعاصير لقناة سى إن إن: «علينا أن نفهم أن انتقال إيان إلى إعصار ما بعد المدارى لا يعنى أنه لم يعد يشكل خطرا».


وضرب الإعصار ولاية كارولينا الجنوبية، وذلك فى ثانى بلوغ له لليابسة فى الولايات المتحدة بعد أن تسبب فى دمار مميت فى أنحاء فلوريدا.فى غضون ذلك، أصدر المركز الوطنى للأعاصير تحذيرات من تسبب الإعصار بحدوث عواصف على طول سواحل ولايتى كارولينا الشمالية والجنوبية.

وحثت السلطات المحلية سكان الولاية على سرعة إكمال الاستعدادات للحماية من العاصفة. ومن المتوقع حدوث «فيضانات كبيرة» فى سواحل الولايتين، إضافة إلى ساحل ولاية فيرجينيا

(جنوب شرق)، حسب المركز.

وسبق أن أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، الخميس الماضى، ولاية فلوريدا «منطقة كوارث كبرى» بسبب الإعصار الذى خلف أضرارا كارثية واسعة النطاق فى معظم أنحاء جنوب غربى الولاية، حيث لا يزال 2.6 مليون شخص دون كهرباء. واجتاح إعصار «إيان» الأربعاء الماضى ساحل خليج ولاية فلوريدا ليضربها بعواصف قوية وأمطار غزيرة.

اقرأ ايضا

إعصار «إيان» يهدد جنوب شرق الولايات المتحدة.. فيديو